شخير: ما الوظائف التي يشترط فيها الحصول على دورات للترقي؟

سأل وزير الصحة عن مشكلة في مستوصف الفحيحيل التخصصي تخص التكييف

وجه النائب خالد شخير سؤالا الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء (ديوان الخدمة المدنية) طلب فيه معرفة الوظائف التي يشترط فيها الحصول على دورات للترقي الوظيفي، وضوابط ترقي المستوى الوظيفي للجامعيين لوظائف القانونيين – المهندسين – المحاسبين.

وقال شخير “هل يشترط اجتياز دورات تخصصية للترقي لوظائف نظم وتقنية المعلومات دون ما سواها من التخصصات الأخرى؟ وما مهام مهندسي الحاسب الآلي بالقطاع الحكومي؟ وما الفرق بين مهام مهندسي الحاسب الآلي ومهام باقي العاملين في مجال نظم وتقنية المعلومات من حملة الشهادات الجامعية؟”.

وتابع “هل يشترط على مهندسي الحاسب الآلي العاملين بالقطاع الحكومي اجتياز دورات ترق وظيفي؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، فما الأسباب التي تم على أساسها استثناء مهندسي الحاسب الآلي من دورات الترقي دون سواهم من الجامعيين من حملة الشهادات تقنية ونظم المعلومات؟”.

مخالفات قانونية ووجه شخير سؤالا إلى وزير التربية والتعليم العالي قال فيه “نشرت الصحف المحلية بتاريخ 30/10/2011 إعلانا من جامعة الكويت لشغل وظائف أكاديمية من غير أعضاء هيئة التدريس في كليات مختلفة بجامعة الكويت وكان من بين هذه الكليات كلية الآداب، وحيث انه نما إلى علمنا أن شغل بعض الوظائف المعلن عنها بالصحف قد شابته مخالفات قانونية لقواعد التعيين في هذه الوظائف، لذلك يرجي إفادتنا بما يلي:

– الإجراءات التي اتبعتها جامعة الكويت لشغل وظائف أكاديمية بكلية الآداب وفق الإعلان المنشور بتاريخ 30/10/2011.

– سبب تعيين إحدى الموظفات بوظيفة مدرس مساعد بقسم التاريخ بكلية الآداب وفق الإعلان المنشور سالف البيان رغم مخالفة ذلك للقواعد والإجراءات واجبة الاتباع لشغل هذه الوظيفة، ورغم صدور حكم من القضاء الإداري بعدم أحقية هذه الموظفة بشغل الوظيفة التي تم تعيينها بها (علماً بأن مسمى الوظيفة تم تغييره من مساعد علمي إلى مدرس مساعد).

– هل وقعت على المذكورة أي جزاءات أو صدرت بحقها عقوبات إدارية من عدمه، أو أحيلت للتحقيق، أو قام رؤساؤها في العمل بتقديم شكوى ضدها للإدارة الجامعية لارتكابها مخالفات إدارية؟ مع إفادتنا بما تم في هذا الشأن حال وجوده وتزويدنا ببيان تفصيلي بما تم في جميع هذه الحالات.

– يرجي تزويدنا بنسخ من آخر تقريري كفاءة للمذكورة ونسخة عن الحكم الصادر لصالح الجامعة في الدعوى رقم (2904/2010 إداري/10)، مع تزويدنا بالمستندات المؤيدة لكل عنصر من عناصر السؤال”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.