المسلم: الحكومة مثلت الأمير تمثيلاً خاطئاً وعليها الاستقالة

أكد النائب د. فيصل المسلم ان فهمه لرد الحكومة على قانون الاساءة للنبي صلى الله عليه وسلم بعد أن شارك في تعديله والتصويت عليه، بأنها مثلت سمو الأمير تمثيلا خاطئا، وعليه فإن الحري بها تقديم استقالتها بعد رد القانون، لافتا إلى انه لو كان مكان وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف لأصر على تقديم استقالته، ولم يعدل عنها بعد ان قدمها ورد القانون.

وقال المسلم في تصريح صحفي عقب انتهاء الجلسة أمس: “ان اللجنة الاسكانية البرلمانية تصدت مشكورة لموضوع البيوت منخفضة التكاليف الذي اخلت الحكومة بمعالجته، والمسألة ليست علاجات جزئية، والمفترض ان تتم المعالجة بشكل شامل من خلال تثمين هذه المنازل وأن تعطى للناس بقيم عادلة ومقبولة بما يوفر سكنا للمواطن الكويتي”.

وأوضح المسلم انه بين لوزير الاسكان شعيب المويزري ان هذه الحكومة تسير على نهج الحكومات السابقة، وهذه المشكلة المتعلقة بالبيوت منخفضة التكاليف لا يمكن ان تحل إلا بمبادرة منك كوزير، وإذا لم تستطع فعليك ان تترك هذه الحكومة وتقول لها مع السلامة.

وعلى صعيد آخر، قال المسلم: “أود ان اوضح ما حدث بيني وبين الاخ مسلم البراك في نهاية الجلسة، فالبعض مريض ومتضرر من الشرفاء والوطنيين والمخلصين لذلك هناك من يبحث عن أي أمر خلافي ارضاء لغروره او لشيء مادي”، مبينا ان “ما حصل حدث مرات ومرات والشراكة بيننا بالمواقف كأعضاء واضحة، وهي أمانة بيننا كنواب”.

واشار المسلم الى أنه قال في نهاية الجلسة للرئيس فيصل اليحيى: “زين تسوي برفع الجلسة لأن الأمور يجب ألا تستمر بهذا الشكل، ولأن الأمر يتصل باجراء لائحي ويجب ألا يتعطل المجلس والافضل هو رفع الجلسة” لافتا إلى ان “هناك سخافة من قبل بعض الوسائل الاعلامية التي تضخم هذه الأمور وحدثا كهذا”.

وشدد المسلم على أن “الأخ مسلم البراك أخ عزيز وبيننا الكثير من الاشياء المشتركة والهموم سواء من خلال استمرار الاغلبية او حتى في حال عدم استمرارها وهو ما كان بيننا عندما كنا اقلية وبالتالي لا تفرحون بالعرس لأنه الطلاق باكر”.

وبسؤاله عن موقفه من رد قانون المسيئ للنبي صلى الله عليه وسلم وموقف الوزير بالعدول عن الاستقالة، قال المسلم: “قرار رد القانون هو اجراء دستوري وسمو الامير يملك حق الرد لكن هذا الرد ما كان ينبغي ان يرد بعد ان وافقت عليه الحكومة ونحن حسب ما نملك من ادوات دستورية نملك رده مرة أخرى، والمفترض بهذه الحكومة بعد التصويت على القانون وبحثه باللجان وإقراره في المداولتين ان تحترم ذاتها خاصة وأنها مثلت سمو الأمير تمثيلا خاطئا وهي خارج توجيهات سمو الامير ويجب عليها ان تستقيل، هذا حسب فهمي لموقفنا من القانون ورده”.

واضاف المسلم: “أنا لا أعلم موقف الوزير جمال شهاب، وما إذا كان قد استقال أم لا، واقدر موقفه لكني لو كنت مكانه، لأصررت على الاستمرار بتقديم الاستقالة، حسب ما بلغنا من أنباء بأنه تقدم بها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.