الكويت والإمارات وعمان تعاون مشترك لسقوط عصابة هيروين دولية

قالت مصادر أمنية أن عملية أمنية مشتركة بين الإمارات والكويت وعمان تمكنت من ضبط عصابة دولية من ستة آسيويين لتهريب الهيروين تستهدف اغراق الدول الخليجية بالمخدرات.

وقال مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية الإماراتية العقيد سعيد عبدالله السويدي في بيان اليوم أن أعضاء العصابة كان بحوزتهم أربعة كيلو غرامات من مادة الهيروين المخدرة.

وأشاد بجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في كل من دولة الكويت وسلطنة عمان لأهمية التحقيقات التي أجرتها والنتائج المثمرة التي تم التوصل إليها والتي ساعدت على تحديد الجناة والإطاحة بأعضاء العصابة.

وأوضح السويدي انه على الرغم من صعوبة مكان الاستلام والتسليم الا أن عناصر مكافحة المخدرات تمكنوا من الاطاحة بهذه العصابة الدولية ويرأسها المدبر حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص في كمين في أبوظبي وبحوزتهم 196 كبسولة من مخدر الهيروين بوزن 2 كيلو غرام كانت بطريقها إلى دولة الكويت.

وذكر العقيد السويدي أن السلطات في دولة الكويت ضبطت في نوفمبر من العام الماضي كيلو غراما من مخدر الهيروين بحوزة مشتبه أقر في التحقيقات بأنه استلم هذه الكمية من أحد سائقي الشاحنات القادمة من دولة الإمارات.

وأضاف انه تمت متابعة المعلومات بسرية تامة حيث أفادت التحريات بتورط شخص آسيوي مقيم في الامارات يقوم بتكليف سائقي شاحنات من جنسيته لتوصيل كمية من المخدرات إلى دولة الكويت على دفعات مشيرا إلى أن التحريات أفادت أيضا بوجود شريكين للعصابة في سلطنة عمان.

وأوضح السويدي أنه بعد تبادل المعلومات مع السلطات العمانية المختصة تمت الاطاحة بالشريكين في يناير الماضي وبحوزتهما 100 كبسولة معبأة بمخدر الهيروين بوزن كيلو غرام واحد .

وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق الفوري مع الأشقاء بدول مجلس التعاون باعتبار المجتمع الخليجي جسدا واحدا مؤتمنين على حماية أمنه واستقراره من آفة المخدرات لافتا إلى أن أجهزة مكافحة المخدرات في دول التعاون تعمل كجهاز واحد لمواجهة شبكات تهريب المخدرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.