الجويهل يفاجأ “السعدون”بتسليمه صحيفة استجواب لوزير الداخلية

مفاجأة من العيار الثقيل جاءت مع افتتاح أعمال جلسة مجلس الأمة اليوم، حيث فاجأ النائب محمد الحويهل رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، بتسليمه صحيفة استجواب لوزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، من على منصة الرئاسة.
ويتألف استجواب الجويهل لوزير الداخلية من أربعة محاور هي:

المحور الأول: المتعاونون مع قوات الاحتلال العراقي تحت مسمى “البدون” الذين سمحت لهم الوزراة بالتسجيل في الجهاز المركزي لأوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

المحور الثاني: العبث بقانون الجنسية الكويتي والإصرار على السماح لفئة المتجنس بالتحويل إلى فئة التأسيس.

الحور الثالث: عدم قيام الإدارة العامة للجنسية ووزارة الداخلية بالتأكد من استيفاء المتجنسين لإجراءات أكتسابهم الجنسية المقررة في القانون.

المحور الرابع: التدليس والمراوغة والكذب في الرد على محاور الاستجواب السابق والتزوير في ما سمي بتقرير لجنة فحص طلبات الترشيح لعضوية مجلس الأمة2012.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مقربة من النائب محمد الجويهل أنه بصدد تقديم استجواب وزير التجارة والصناعة أنس الصالح مطالبا وضع حد لتجاوزات «نعمه سلوم» وما يقوم به من محسوبية وظلم للموظفين، متهماً “سلوم”بأنة يدمر الوزارة.
وأوضح الجويهل ذلك مخاطبا وزير التجارة والصناعة بالقول:” «نعمه سلوم» سوف يدمر الوزارة اذا لم تضع له حد في التجاوزات والمحسوبية وظلم الموظفين ضع له حد إما سحاب أو زرار الوزارة والمعنى بقلب الشاعر”.
وفي شأن آخر، نفى الجويهل ما تردد يوم أمس عبر الخدمات الإخبارية حول تعرضه لشخص النائب محمد الهطلاني، مؤكداً أنه من النواب الذين يحترمهم ويقد

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.