الكندري: ضرورة تطبيق اللوائح دون تعسف مع حالات الغش بالاختبارات

شدد الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري على ضرورة تطبيق اللوائح والنظم دون تعسف مع حالات الغش في الامتحانات ومنع دخول الهواتف النقالة داخل قاعات الاختبارات.
وقال الكندري خلال اجتماع أعضاء لجنة الكنترول مع مديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية في اطار الاستعدادات لاختبارات المرحلة الثانوية اليوم انه تم تجهيز أختام وملصقات وأظرف واضحة مرنة للتسهيل على الادارات المدرسية.

وأكد خلال الاجتماع الذي أقيم على مسرح الوزارة اهمية ابلاغ مندوبي اللجان بعدم التأخير والتشديد على عدم فتح الاظرف الا داخل قاعة الاختبار مشيدا بجهود الادارات المدرسية في تنسيقها مع مختلف الوزارات كالصحة والداخلية والكهرباء والماء لتقديم كل ما يسهم في تخفيف وطأة الاختبارات على الطلبة للحصول على افضل النتائج.

من جانبها دعت الوكيل المساعد للتعليم الخاص منى اللوغاني المديرين الى تسليم تقارير الغياب والتقارير الطبية والمرضيات خصوصا في مراكز تعليم الكبار لصعوبة وصول هذه التقارير الى الكنترول وتذكير الطلبة بأهمية تسليمها حتى لا يترتب على ذلك أي اجراء قانوني.

ومن جهتها قالت المدير العام لمنطقة حولي التعليمية ورئيس لجنة النظام والمراقبة في الكنترول العلمي منى الصلال ان التعاون والتنسيق في العمل يصبان في مصلحة الطلبة مشيدة بالعرض الذي قدمته اللجنة للمديرين والمديرات والذي بسط لهم طريقة العمل بأسلوب مرن.

وناشدت الصلال الادارات المدرسية الحرص على تسجيل التوقيت الذي خرج فيه المندوب بصندوق اوراق الاجابات متوجها الى الكنترول لضمان عدم تأخيره مشيرة الى ضرورة حصر أعداد الطلبة في مقر اللجان والالتزام بالأعداد الموجودة في كشوف المناداة بناء على أرقام الجلوس من دون زيادة أو نقصان.

من ناحيتها أكدت المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية ورئيس لجنة النظام والمراقبة في الكنترول العلمي يسرى العمر ان هناك دقة في العمل وسرعة في التواصل مع الكنترول الادبي من جانب الادارات المدرسية مشددة على ضرورة الحرص على تدوين التقارير التي تصل من اللجان.

وطالبت العمر بالحزم والجدية تجاه ظاهرة الغش لتحقيق العدالة خصوصا في مراكز تعليم الكبار مشيرة الى وجوب اثبات اي حالات غش وعدم التردد وضرورة التواصل مع الكنترول بهذا الشأن.

وتخلل الاجتماع عرض برنامج خاص بعمل لجان سير الاختبارات في اللجان المدرسية وتضمن نماذج تقارير العمل اليومية للاختبارات وتقارير كشف الحضور والغياب والتقارير الطبية اضافة الى محاضر الغش.

وفي هذا الاطار ستقوم وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي والوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري بجولة تفقدية لسير عمل الامتحانات للمرحلة الثانوية في عدد من مدارس البنين والبنات يوم الاحد المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.