الجارالله: يجب وضع حد لمجازر النظام السوري

قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله الذي ترأس وفد الكويت في اجتماع لجنة الاتصال حول سوريا في اسطنبول، إنه يجب وضع حد للمجازر التي يرتكبها النظام السوري. وكشف عن مجموعة تنسيق لتقديم الدعم للمعارضة.

قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله إنه يجب وضع حد للمجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد أبناء شعبه. وعاد الجار الله الى البلاد أمس عقب مشاركته في اجتماع لجنة الاتصال المنبثقة عن اجتماع أصدقاء سوريا في اسطنبول.
وقال إن دولة الكويت أبدت خلال الاجتماع وجهة نظرها فيما يتعلق بالوضع في سوريا، مبينا أن أهم ما خرج به المؤتمر هو الاتفاق على تشكيل مجموعة تنسيق لتقديم الدعم للمعارضة السورية، وتكثيف الضغوط الدولية على السلطات السورية. وأضاف انه تقرر أيضا إرسال ممثلين إلى اجتماع فريق التنسيق لدعم المعارضة السورية، وإلى الاجتماع الذي سيعقد في اسطنبول يومي الـ15، و الـ16 من يونيو الجاري، تمهيدا لانتقالهم إلى القاهرة لترعى الجامعة العربية اجتماعا لأطياف المعارضة السورية.
وبين أن الاجتماع ركز بشكل أساسي على المعارضة السورية، حيث تم الإجماع على ضرورة توحيد المعارضة، ليكون لها رأي موحد حتى تستطيع استقطاب الاهتمام والتأييد العالمي.
وحول الرؤية المستقبلة للأزمة السورية، أكد الجار الله ضرورة أن تتفهم روسيا الوضع في سوريا، مشيرا الى إشارات إيجابية في هذا الشأن، لكنه اعتبر أن “الإشارات وحدها لا تكفي”، وأنه يجب ان يكون هناك تحرك لإنهاء مأساة الشعب السوري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.