صفر: الدولة تسير قدماً نحو إنجاز مشاريعها التنموية لترى النور قريبا

استعرض الوزير د. فاضل صفر ضمن زياراته الشعبية أهم المشاريع التي تنفذها الدولة على أرض الواقع، والتي سترى النور قريباً، مشيراً إلى أن الدولة تخطو قدما نحو الإنجاز والتنمية، لتستعيد ماضيها العريق في الإنجاز والتقدم المستمر.

يسوّق الوزير د. فاضل صفر بين مختلف الفئات الشعبية جميع الأعمال التي تنفذها وزارتاه سواء من أعمال انشائية تخضع لأعمال وزارة الاشغال العامة أو خطط تنفيذية تابعة لوزارة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط، ليضع نقطة اتصال بين السلطة التنفيذية والشعب الكويتي، ويبين جميع الاعمال التي تقوم بها الدولة بكل شفافية، ويجيب عن أسئلة المواطنين بلا تحرج أو تردد، مؤكدا أن الدولة تسير قدماً نحو إنجاز مشاريعها التنموية.
واستضافت ديوانية المواطن هذال الهاجري بمنطقة الصليبيخات أمس الاول، وزير الاشغال العامة وزير التخطيط الدكتور فاضل صفر، والطاقم الفني المنفذ لمشروعات الدولة على أرض الواقع، والمكون من وكلاء مساعدين ومهندسين مختصين.
وقال الدكتور صفر إن الدولة تسير قدما نحو انجاز مشاريعها التنموية لترى النور خلال السنوات المقبلة، لتستعيد ماضيها العريق في الانجاز والتقدم المستمر، مشيراً الى أن اهم المشاريع التي تنفذها الدولة هي «طريق الدائري الاول، وطريق الجهراء، وطريق جمال عبدالناصر، وميناء مبارك الكبير، ومشاريع الصرف الصحي وغيرها من المشاريع المهمة».
ملامسة الجراح

وفي لمسة تداوي جراح قاطني الصليبيخات، قال صفر ان الوزارة تعتزم تطوير طريق ساحل ابوظبي الممتد من الصلبييخات حتى طريق جمال عبدالناصر، للحد من الحوادث التي تقع على هذا الطريق، لافتاً الى ان هناك اعمالا اخرى تقوم بها الوزارة كتنفيذ دوارين، احدهما مقابل بنك التسليف، والآخر امام مدرسة صفية، بالاضافة الى بعض الاعمال التطويرية في المنطقة كالصرف الصحي وإصلاح الطرق المتهالكة.
وأعلن اعتماد موقع في منطقة غرناطة لبيت الكويت للاعمال الوطنية الذي يمثل صرحا مهما بما يحمله من تاريخ الكويت، لافتا إلى أنه سيتم بناء مبنى جديد لقصر للعدل سيتم ربطه بالمبنى القائم، بالاضافة الى بناء اربعة مواقف للسيارات، ثلاثة بالنظام الاسمنتي القديم والاخير بالنظام الالكتروني الحديث، وذلك خلف مبنى وزارة الاعلام والذي ويتكون من سبعة أدوار.

أهم المشاريع

وفي معرض حديث الوزير صفر عن أهم المشاريع التي تعتزم الدولة تنفيذها على ارض الواقع خلال المرحلة المقبلة، أكد ان «الوزارة تعتزم تنفيذ وتطوير طرق السالمي والنويصيب والعبدلي بنفس المواصفات التي تم بها تنفيذ طريق الصبية»، مشددا على «اهمية تطوير شبكة الطرق بما يتناسب والتوسع العمراني الكبير وارتفاع عدد المركبات».

سوق جمعة منتشر

وانتقل صفر الى مشروع الدائري الاول، قائلاً ان المشروع صمم وفق المقاييس العالمية لاستيعاب 2000 سيارة في الساعة الواحدة، لافتاً الى ان المشروع لم يكتمل بصورته النهائية التي تتمثل في تنفيذ المراحل المتبقية منه.
وأشار الى قضية الازدحام المروري، معتبراً ان أحد أهم أسبابها في مدينة الكويت وجود الأسواق في هذه المنطقة، وليس مجمع الوزارات كما يتصور البعض، موضحا أن هناك فكرة ترمي إلى تنفيذ اسواق في المحافظات أشبه ما تكون بسوق الجمعة في حال تم إيجاد أراض لإنشائها.

تنسيق وتضارب

وأفاد الوزير بأن هناك لجنة مشتركة ما بين الداخلية والاشغال والبلدية والجامعة ومعهد الابحاث مهمتها وضع حلول وتصورات تساعد في حل المشكلة المرورية.
ولفت الى أن الوزارة تواجه بعض المشاكل في طرح اي مشروع نتيجة تضارب اعمال الجهات الاخرى ذات الصلة بالمشاريع، مشيراً الى ان افضل الحلول لهذه المشكلة هو وجود بلديات للمحافظات بدلا من الوضع الحالي.

«بوبيان»

وفي ما يتعلق بباقي مشروعات الدولة الحيوية، قال صفر ان الوزارة لا تزال تواصل تطوير وتنفيذ الاعمال في ميناء مبارك بجزيرة بوبيان ولا يوجد أي توقف للمشروع، لافتا الى ان الأعمال تسير وفق الخطة التي وضعتها الاشغال لتنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يعد من أهم وأكبر المشاريع التي تنفذها الوزارة.

الصرف الصحي

وعن الصرف الصحي وما يتعلق به من مشكلات، اشار صفر الى ان الكويت تعد من افضل الدول مقارنة بالدول المحيطة في ما يخص شبكة الصرف الصحي، وذلك منذ تم البدء في إنشائها منذ الخمسينيات، مؤكدا أن الأشغال في طور حل مشكلة مجرور شارع الغزالي وما ينتج عنه من مشاكل نتيجة تجمع مياه جراء سقوط الأمطار، وذلك من خلال العمل على تنفيذ مجرور جديد يخدم عددا كبيرا من المناطق بما يضمن تخفيف العبء على مجرور الغزالي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.