النفط الكويتي يتراجع 1.7 دولار ليستقر عند 94.5 دولار

 

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي تراجع 1.71 دولار في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 94.57 دولار للبرميل مقارنة ب 96.28 دولار في تداولات أمس الأول الخميس.
وهبطت أسعار النفط في الاسواق العالمية يوم امس حالها حال اليورو والأسهم الأوروبية بسبب تفاقم أزمة البنوك الاسبانية وبعد أن خفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لاسبانيا يوم الخميس ووسط توقعات بأن تطلب مدريد مطلع الأسبوع المقبل مساعدة أوروبية لإنقاذ بنوكها لتصبح رابع وأكبر دولة تطلب المساعدة منذ بداية أزمة ديون منطقة اليورو.
كما تأثرت الاسعار يوم امس بعد تصريحات بشأن الاقتصاد الامريكي منها تصريحات للرئيس اوباما أفادت بأن الاقتصاد الامريكي ليس على ما يرام وبعد أن هدم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الآمال في جولة جديدة من التحفيز النقدي العالمي.
وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم يوليو 2.34 دولار إلى 97.59 دولار للبرميل وكان قد هبط دون 97 دولارا في وقت سابق من الجلسة في حين هبطت أسعار الخام الامريكي الخفيف 2.45 دولار إلى 82.37 دولار للبرميل بعد أن لامست مستوى 82 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.