اتحاد أميركا: إلغاء قرار البلوك العددي على الجامعات الحكومية

كشف رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الاميركية، ناصر بن ناصر عن إلغاء قرار البلوك العددي على الجامعات الأميركية الحكومية (Public Universities).

وقال بن ناصر، في تصريح صحافي، إن هذا القرار أتى بعد لقاء وفد من الاتحاد مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، ووكيل وزارة التعليم العالي د. خالد السعد، ومديرة إدارة البعثات بالإنابة وفاء الصراف، حيث تطرق الاتحاد للعديد من القضايا الطلابية، وعلى رأسها قضية إيجاد آلية واضحة لموضوع البلوك العددي للجامعات الأميركية، في ظل تطبيق هذا القرار على العديد من الجامعات الأميركية. وأضاف أن الوزير الحجرف ود. السعد والصراف بينوا للاتحاد تفهمهم لهذه المشكلة، وأكدوا مساعي الوزارة لحلها، خاصة في ظل العدد المتزايد للطلبة المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية في السنوات السابقة.

وأوضح أن الاتحاد كان قد تقدم بنصف رسالة شكر لوزارة التعليم العالي، لتعديل قرار البلوك العددي العام السابق، حيث كان قرارا استثنائيا يشمل طلبة الولايات المتحدة فقط، مضيفا “اتى الوقت الذي نسكتمل فيه رسالة شكر كاملة على تفهم الجهات المختصة لهذا المطلب الأكاديمي الذي أصبح ضرورة ملحة في ظل العدد الكبير لطلبتنا الدارسين في الولايات المتحدة”.

وتقدم بن ناصر بالشكر إلى كل الجموع الطلابية على تفاعلها وتعاونها والتفافها حول الاتحاد، الممثل الشرعي لطلبة الكويت الدارسين في الولايات المتحدة، مؤكدا أنه لطالما كان هذا الالتفاف هو الدافع والحافز للعمل والعطاء والسعي نحو تحقيق المزيد من المكتسبات الأكاديمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.