اتحاد الإمارات: جهودنا واضحة في إلغاء قرار الـ 50 طالب

قال مسؤول الشؤون الطلابية في اتحاد طلبة الكويت فرع الإمارات حمد عادل العوضي: “صدر القرار الوزاري الجديد الذي يحل جزء من مشكلة الطلبة العالقين الذين لم تصدق افادات قبولهم في الجامعات الإماراتية، والذي يلغي بدوره القرار الوزاري السابق بتحديد 50 مقعدا بكل كلية على مدى أعوام الدراسة، بقرار يسمح لكل كلية 50 طالبا في كل سنة”.

وبين العوضي في تصريح صحافي جهود اتحاد الامارات في الغاء القرار السابق، بدايةً من تقديمه ورقه عمل في مؤتمر الهيئة التنفيذيه الـ21 لإلغاء هذا القرار وتقديم طلب بكتاب رسمي للهيئة التنفيذية بتشكيل لجنة مشتركة لجميع الاتحادات المتضررة فضلا عن مناشدات وندوات واجتماعات مع الجهات المسؤولة د. خالد السعد وكيل وزارة التعليم العالي، ورئيس اللجنه التعليمية في مجلس الأمة النائب د. جمعان الحربش، ورئيس المكتب الثقافي د. صالح ياسين.

وأكد العوضي أن المطالبة في إلغاء هذا القرار ستستمر حتى يلغى بإذن الله تعالى لأن القرار ليس فيه أي إنصاف من الناحيتين الشرعية والدستورية، لأن التعليم في دولة الكويت أصبح صعبا نوعا ما، فلا تجعلوا شروط الدراسة في الخارج أمرا تعجيزيا، لا سيما أن الطلبة يدرسون على نفقاتهم الشخصية فبأي حق يمنعون؟! فلا تقتلوا طموحات أبنائكم ولا تجعلوهم ضحية قرارات وزارية غير مدروسة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.