دشتي يطالب بتطبيق قانون جرائم أمن الدولة للمسيئين لعَلَم الكويت

شدد النائب د.عبدالحميد دشتي على ضرورة تطبيق نص المادة 33 من قانون جرائم أمن الدولة على كل من يسيء لعلم الكويت باعتباره رمزاً وطنياً يجسد ولاء جميع الكويتيين على مختلف مشاربهم لهذا الوطن.

وقال دشتي في تصريح صحافي «في الآونة الأخيرة طالعنا البعض بتصريحات تصف العَلم الكويتي بخرجة والبعض الآخر لا يبالي بالسلام الوطني أثناء عزفه، سائلا: لماذا أقسم هؤلاء على دستور وديموقراطية يرونها بدعة؟ مؤكداً ان التصرفات تعتبر استفزازاً لمشاعر المواطنين الذين ناضلوا وقاوموا الاحتلال ودفعوا أرواح أبنائهم ثمناً للدفاع عن علم البلاد إبان الغزو الغاشم».

ونوه دشتي بضرورة احترام العَلم الوطني والرموز الوطنية، وقال «عندما يتم التقاعس عن احترام هذا الرمز يجب المحاسبة لأن التهاون في هذه الأمور يودي الى التهاون في مفهوم المواطنة، داعياً الجهات الحكومية الى أن تحرص على بث روح الوطنية من خلال احترام العلم والنشيد الوطنيين».

وتابع ان العَلم والنشيد الوطنيين هما رمزان لتجمعنا وبث روح الوطنية والتعاون بين أفراد الشعب ويجب ألا يتكابر أحد على هذه الرموز، مطالباً بتوقيع العقوبة وتجريم كل من يعبث بالعلم أو لا يكترث بالنشيد الوطني، مطالباً بغرس وتعليم النشء الولاء لهذا الرمز الذي يمثل الوطن بعد الله، فالعَلم والنشيد ليسا فقط شعاراً بل لابد من احترام كلمات النشيد والاستهداء بمعانيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.