الكندري يسأل “الصحة” عن الجهة المسؤولة عن تنفيذ اللوائح لمنظمة الصحة العالمية

قال مقرر اللجنة الصحية في مجلس الامة النائب محمد الكندري ان «منظمة الصحة العالمية أعلنت عن اتخاذ قرارات لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية لحماية المجتمع الدولي من الاوبئة والمخاطر التي تهدد الصحة العامة وفي هذا الشأن وجه الكندري سؤالا الى وزير الصحة سأل فيه عن الاتي:

1- ما هي الجهة المسؤولة في وزارة الصحة عن تنفيذ اللوائح الصحية الدولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

2- ما هي الاجراءات التي قامت بها وزارة الصحة لتنفيذ قرارات منظمة الصحة العالمية المتعلقة باللوائح الصحية الدولية وهل صدرت بالوزارة أي قرارات وزارية او ادارية بهذا الشأن.يرجى الافادة.

3- ما هي الدورات التدريبية وورش العمل التي نظمتها الوزارة منذ عام 2008 وحتى تاريخه بخصوص تطبيق اللوائح الصحية الدولية مع توضيح عدد المستفيدين من كل دورة ومسمياتهم الوظيفية؟

4- ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة ذات الصلة بتطبيق اللوائح الصحية الدولية والكتب المتبادلة بين وزارة الصحة وتلك الجهات منذ عام 2009 وحتى تاريخه؟

5- كم عدد زيارات الاستشاريين من منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة وما هي التقارير التي اعدت عن مدى تطبيق اجراءات اللوائح الصحية الدولية منذ عام 2009 وحتى تاريخه وما تم بشأن توصيات تلك التقارير؟

6- كم عدد اجتماعات منظمة الصحة العالمية ذات العلاقة باللوائح الصحية الدولية التي شاركت بها وزارة الصحة بدولة الكويت منذ عام 2008 وحتى تاريخه وما أسماء المشاركين من وزارة الصحة ومسمياتهم الوظيفية مع ارسال نسخة من تقارير تلك الاجتماعات والمهمات الرسمية؟

7- ما هي خطة العمل التنفيذية التي وضعتها وزارة الصحة لتطبيق اللوائح الصحية الدولية والجهة التي اعتمدت هذه الخطة وما تم تنفيذه بالفعل من تلك الخطة؟

8- ما هي الامراض والأوبئة والمخاطر المتعلقة باللوائح الصحية الدولية واحصائيات تلك الامراض بدولة الكويت منذ عام 2009 وحتى تاريخه ولكل سنة على حده مع ارفاق نسخة من المراسلات المتبادلة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للابلاغ عن الامراض المحددة باللوائح الصحية؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.