ملخص الصحافة اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليوم… الاعتداء.. على القضاء..الوسمي يعترض على تبرئة رجال «الداخلية» من الاعتداء عليه ” .

الحكومة تعرض على «الأغلبية» 4 وزارات

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

الوطن :الأمير وولي العهد يستقبلان المهنئين برمضان خلال الأيام الثلاثة الأولى

لماذا تتحجب الممثلات والإعلاميات في رمضان فقط؟!

«التجارة» تغلق مركزا تجاريا في منطقة «سلوى»

فهاد: أعضاء «البلدي» يمارسون دورهم في الحفاظ على المال العام

الرأي : نداء لإنقاذ الشعب السوري من نواب كويتيين إلى… خادم الحرمين.

الحجرف: 29895 مقعدا لخريجي الثانوية في «التعليم العالي»

السماح للأرملة الكويتية بحق فتح طلب إسكاني والانتفاع ببدل الإيجار.

ندوة «مكانة الرسول»: مجلس الأمة «لا يساوي 15 فلساً» إن لم يتمكن من إقرار «قانون المسيء»

الأنباء : «المحاسبة» يحسم ملاحظات محطة الزور

اتحاد التعاونيات يسحب زيت زيتون التعاون من الجمعيات لحين كشف نتائج المختبرات.. و«المواشي» تتحدى: لا عودة عن زيادة أسعار اللحوم إلا إذا أطفأت الحكومة خسائرنا.

«الأشغال»: إغلاق شارع 23 في الشويخ «ب» ليومين.

القبس : براءة 5 ضباط وأفراد في «القوات الخاصة»

نقابة الدفاع: تلاعب في المهمات الرسمية

الجارالله: نعم مستمرون في التعاون مع لجنة التحويلات النيابية

الغانم: هل خالف عميد كلية التربية الأساسية قرار البعثات؟
الوطن

وبرزت صحيفة الوطن خبراً بعنوان “الاعتداء.. على القضاء!وفي الخبر تناولت كالأتي تعرض القضاء الكويتي الى هجمة حادة وإلى كم كبير من الاساءة والطعن والتشكيك من قبل بعض أعضاء مجلس الأمة ومحامين و«مغردين» عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.وذلك بعد ان برأت المحكمة الكلية أمس 5 ضباط وأفراد من رجال الداخلية من تهمة استعمال القسوة ضد النائب عبيد الوسمي والاعتداء عليه بالضرب أثناء وجوده في ندوة «إلا الدستور» التي أقيمت في ديوان النائب د.جمعان الحربش في 18 ديسمبر من العام الماضي، كما قضت بعدم اختصاص المحكمة الجزائية بنظر الدعوى المدنية.

واستندت المحكمة في حكم البراءة على نص المادة 37 من قانون الجزاء التي تنص على «لا جريمة اذا وقع الفعل من موظف عام أثناء مباشرته اختصاصاته، استعمالا لسلطة يقررها له القانون، أو تنفيذا لأمر يوجب عليه القانون طاعته، بشرط ان يلتزم حدود السلطة أو الأمر»

الرأي

تناولت صحيفة الرأي عبر صفحتها الرئيسية خبراً بعنوان “الوسمي يعترض على تبرئة رجال «الداخلية» من الاعتداء عليه ” قالت فيه
في خضم «الشهية المفتوحة الى الإصلاح» من قبل كتلة الغالبية ومن خلال مشاركتها في الحكومة «الجديدة» أكد نائب رئيس مجلس الأمة خالد السلطان لـ «الراي»: انه ضد المشاركة في الحكومة «لأننا نرفض تحمل مشاكلها. أما مشاركة الغالبية فذلك يكون في ظل وجود أحزاب وبرامج يتم تقديمها».

وجاء في الخبر أن النائب عبيد الوسمي قال «ليس في القانون ما يسمى تنفيذ اوامر الأمير بارتكاب فعل مجرّم، كما أنه لا يجوز للقاضي أن يفترض واقعة لا أساس لها في الأوراق، فالمسألة واضحة».

وكانت المحكمة أكدت في حكمها أن الوسمي «اوقع نفسه تحت طائلة الجزاء، وأن القول بغير ذلك فيه تبجيل للمشاغبة»، كما جاء في شهادة الطبيب الشرعي أن الوسمي لم يتعرض للضرب بواسطة العصي والهراوات.

الأنباء

وركزت صحيفة الأنباء في صفحتها الرئيسية ونشرت خبراً بعنوان “الحكومة تعرض على «الأغلبية» 4 وزارات “وقالت لا تزال المفاوضات بين الحكومة وكتلة الاغلبية تراوح مكانها لجهة قبول الطرفين بما يعرضه الآخر املا في الوصول الى نقطة التقاء لانهاء الازمة السياسية الحالية.

وأشارت الصحيفة أن مصدر مطلع ابلغ «الأنباء» ان الحكومة وافقت على توزير 4 من نواب الاغلبية او ممن هم محسوبون عليها من الاسماء التي تم ترشيحها سابقا.

واضاف المصدر ان الحكومة ابلغت رسالتها لـ«الأغلبية» عن طريق احد النواب الاسلاميين الذين يقودون عملية المفاوضات. وأوضحت مصادر من كتلة الاغلبية لـ «الأنباء» ان الجانبين الحكومي والنيابي شكلا فريقين للتفاوض حول عملية تشكيل الحكومة الجديدة التي في حال تم الاتفاق عليها فستصدر على هيئة تعديل وزاري.

القبس

ونذهب إلى صحيفة القبس والتي كان من أبرز عناوينها الحجرف: قبول جميع خريجي الثانوية بالتعليم العالي وقالت في الخبر أعلن وزبر التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف عن خطة القبول الجامعي للعام الدراسي 2012 – 2013 في مؤسسات التعليم العالي في البلاد للعام الدراسي المقبل، مرددا «وفرنا مقعدا لكل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي من مخرجات الثانوية العامة».

وأضافت الصحيفة أن الحجرف أوضح في مؤتمر صحفي عقده ظهر امس للاعلان عن خطة القبول للعام الدراسي المقبل، بحضور ممثلي مؤسسات التعليم العالي، ان «هناك 29895 مقعدا لخريجي الثانوية العامة موزعة على 7090 مقعدا في جامعة الكويت في الفصل الاول، وسيتم استيعاب المتبقين في الفصل الثاني، 3055 مقعدا للبعثات الداخلية، و4000 مقعد للبعثات الخارجية، و15750 مقعدا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب».

وعن مواعيد تقديم طلبات القبول بمؤسسات التعليم العالي بين الحجرف «ستبدأ خطة القبول بتاريخ 23 الجاري، حيث تستقبل وزارة التعليم العالي الطلبة للبعثات الخارجية، وبتاريخ 25 الجاري تستقبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المتقدمين، وبتاريخ 27 الجاري يستقبل مجلس الجامعات الخاصة الطلبة للقبول بالبعثات الداخلية وجامعة الكويت تبدأ باستقبال الطلبة بتاريخ أول يوليو.

وأكد الحجرف ان «خطة القبول الجامعي مستمرة بالأعوام المقبلة ولن تتوقف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.