بداية نارية لبطولة جنى الدولية

شهدت بطولة جنى الدولية المفتوحة لمحترفي الاسكواش بداية قوية لمبارياتها باقامة ثماني مباريات شارك فيها 32 لاعبا من المصنفين العالميين منهم 10 لاعبين كويتيين.

وكانت ابرز هذه المباريات فوز اللاعب الهندي ماهيش منجون على الباكستاني محمد حسين بثلاثة اشواط مقابل اثنين وانتصار الاردني احمد سراج على الكويتي علي الرامزي بنفس النتيجة كما فاز الباكستاني خواجه عادل على الكويتي براك المطر بثلاثة اشواط نظيفة ليتأهل الثلاثة الى المرحلة الثانية للدور التمهيدي للبطولة.

وتأهل ثلاثة لاعبين كويتيين لنفس المرحلة وهم عمار التميمي وزياد العويش وبدر الحسيني عقب تغلبهم على مواطنيهم خالد الجنيدل ويوسف الغريب وعلي خالد على التوالي كما حقق اللاعبان المصريان مازن صبري وعلي فرج نفس الانجاز بعد فوز الأول على مواطنه احمد عبدالفتاح فيما تغلب الثاني على نظيره الكويتي محمد يعقوب.

وتتواصل منافسات البطولة غدا باقامة اربع مباريات في ختام الدور التمهيدي تجمع الأولى الكويتي عمار التميمي والباكستاني خواجه عادل فيما يلتقي بالثانية المصري مازن عادل مع الكويتي زياد العويش وفي الثالثة الكويتي بدر الحسيني مع الهندي ماهيش منجون اما المباراة الاخيرة فتجمع الاردني احمد سراج مع المصري علي فرج.
من جانبه قال رئيس نادي القادسية بالانابة الشيخ خالد الفهد الصباح ان لاقامة مثل هذه البطولات الدولية دورا كبيرا في صقل مواهب اللاعبين الكويتيين من خلال منحهم فرصة للعب مع نظرائهم اللاعبين العالميين منوها بدور الشيخة فاديه سعد العبدالله الصباح التي تقام البطولة بدعم مباشر منها .

وذكر الشيخ خالد الذي يرعى البطولة ان نادي القادسية حريص على دعم هذه الملتقيات الكبيرة من خلال استضافة مبارياتها مبديا اعجابه بالمستوى الفني الذي يقدمه اللاعبون في المباريات لا سيما الكويتيين.

واشاد بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة بقيادة مدير البطولة علي الرندي والتي قامت بدور مهم في انهاء كل الاستعدادات الادارية والفنية لانطلاق المباريات معربا عن الامل في ان يذهب لقب البطولة للاعب كويتي.
و على الجانب الآخر يتوجه وفد منتخب الشباب والناشئين للاسكواش الى ايران الاثنين المقبل للمشاركة في بطولة آسيا الفردية للشباب والناشئين، والتي ستنطلق الثلاثاء الجاري في جزيرة كيش الايرانية. يترأس الوفد حسين مقصيد رئيس اتحاد الاسكواش، ويضم 6 لاعبين، هم: محمد عبدالعزيز، علي القلاف، محمد ذياب، خالد جنيدل، عيسى غلوم وعيسى اشكناني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.