الداخلية: بدء تسجيل الدفعة الأولى بـ”حماية الشخصيات”

أعلنت وزارة الداخلية بدء تسلم طلبات الراغبات في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمعهد الهيئة المساندة من حملة شهادة ما دون الثانوية العامة التي اجتازت الصف التاسع على الاقل لاعدادها للتعيين برتبة وكيل عريف للعمل في ادارة حماية الشخصيات.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان فترة التسجيل ستكون خلال الفترة من يوم الاثنين المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 12 يوليو المقبل يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا وفقا للشروط.
وذكرت أن الشروط العامة هي أن تكون كويتية الجنسية وأن تكون محمودة السيرة حسنة السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي والا يكون قد سبق فصلها من أية جهة تعليمية فصلا تأديبيا نهائيا.

واضافت انه يجب الا يكون قد سبق استقالة الراغبة في التسجيل من المعهد في نفس العام الدراسي او العام الدراسي السابق عليه وأن تكون لائقة صحيا للعمل وفقا للمعايير التي يصدر بها قرار من وكيل الوزارة وبعد اخذ رأي وكيل وزارة الصحة
وألا يقل طول قامتها عن (150) سنتيمترا وأن تجتاز اللياقة البدنية والنفسية والثقافة العامة والقدرات وأن تجتاز المقابلة بالمعهد. وبينت ان الشروط الخاصة هي أن تكون قد اجتازت بنجاح الصف التاسع على الأقل لاعدادها في رتبة وكيل عريف وألا يقل سنها عن ثماني عشرة سنة ولا يزيد عن تسع وعشرين سنة ويحسب السن عند الالتحاق بالمعهد.

وأشارت الى أن مدة الدراسة في المعهد تكون على أساس نظام الفصل الدراسي الواحد بالنظام الخارجي للتعيين برتبة وكيل عريف ما لم يقرر مجلس الأكاديمية غير ذلك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.