السفير الحمد: لا داعي لسفر الكويتيين إلى مصر حالياً

طالب سفير الكويت لدى القاهرة د. رشيد الحمد المواطنين بعدم السفر إلى مصر في الوقت الراهن، وخصوصاً لدواعي السياحة، إلى حين عودة استقرار الأوضاع، وذلك حرصاً على سلامتهم، بسبب ما تشهده الأوضاع السياسية هناك.

وشدد الحمد ”على “ ضرورة ابتعاد المواطنين الموجودين في العاصمة المصرية عن التجمعات وتوخي الحيطة والحذر والالتزام بأماكن إقامتهم مع اتباع تعليمات الجهات الأمنية”، مضيفاً أن “على المواطنين الذين ليس لوجودهم ضرورة داخل مصر في الوقت الحالي العودة إلى البلاد”.

ولفت إلى أن السفارة الكويتية تجدد توجيهاتها وتعليماتها للمواطنين، والتي سبق أن أصدرتها، كما توجه الطلبة إلى ضرورة الالتزام بجامعاتهم والعودة إلى مساكنهم دون الذهاب إلى أي منطقة تشهد تجمعات، مشيراً إلى أن هناك أرقاماً لهواتف السفارة معلنة في حال احتياج أي مواطن إلى المساعدة، وأن السفارة تستقبل الاتصالات على مدار اليوم تحسباً لأي طارئ.

وبيَّن أن السفارة مرت بتجربة مماثلة أثناء ثورة 25 يناير العام الماضي، حيث تعاملت مع اتصالات المواطنين وساعدتهم عبر إصدار التوجيهات والتعليمات التي تحول دون إصابتهم أو تعرضهم لأي خطر، متمنياً عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.