الفهد يلتقي وزير الرياضة الصيني

التقى رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح وزير الشباب والرياضة ليو بانغ هنا اليوم حيث بحث معه اخر استعدادات مدينة هيانغ لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثاثة المقرر افتتاحها غدا.

وعبر الشيخ احمد الفهد خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين الصينيين عن سعادته بالاستعدادات المتميزة التي قامت بها الحكومة الصينية واللجنة المنظمة لاستضافة الدورة مشيرا الى التطور الكبير الذي شهدته مدينة هيانغ على مستوى البنية التحتية والمنشآت الحديثة منذ منحها حق الاستضافة قبل نحو ست سنوات.

وقال الشيخ احمد ان ماشهدته المدينة من تطور في مختلف المجالات الامر الذي جعلها احدى اجمل المدن السياحية والرياضية المطلة على البحر الاصفر يعزز الرؤية التي ينتهجها المجلس الاولمبي الاسيوي في تطوير البنى التحتية لمختلف دول القارة من اجل خدمة الشباب الرياضي الاسيوي.

واضاف ان الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية مشاركة من قبل المجلس الاولمبي الاسيوي من جهة والحكومة الصينية واللجنة المنظمة من جهة اخرى اثمرت عن وجود مدينة سياحية ذات منشآت رياضية حديثة ستخدم الرياضة الاسيوية لفترات مقبلة.

واكد الشيخ احمد الفهد حرص المجلس على العمل يدا بيد مع مختلف الدول الاعضاء والقائمين على المدن التي ستستضيف مختلف الدورات الاسيوية المقبلة لتحقيق الاهداف المنشودة في خدمة الشباب الاسيوي وتطوير الرياضة الاسيوية.

واعرب عن ثقته في تحقيق دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة النجاح تنظيميا وفنيا نتيجة للجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية وكذلك نتيجة للتعاون المتميز القائم بين المجلس من جهة والحكومة الصينية واللجنة المنظمة ومسئولي المدينة من جهة اخرى.

من جانبه اشاد وزير الرياضة الصيني بانغ الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الاولمبية الصينية ورئيس اللجنة المنظمة لاسياد الشواطيء بالجهود التي يقوم بها رئيس (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمدالفهد لتطوير الرياضة في القارة الاسيويةوخدمة شبابها الرياضي.

وعبر عن اعتزاز اللجنة المنظمة والشباب الرياضي الصيني لحضور الشيخ احمد لافتتاح الدورة خصوصا وانها الدورة الاولى التي يفتتحها بعد تبوئه رئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في ابريل الماضي معتبرا ذلك “علامة بارزة” في سجل الدورة.

واكد بانغ استعداد المدينة الكامل لافتتاح الدورة غدا واحتضان منافسات الشباب الرياضي الاسيوي متمنيا ان تحقق جميع الفرق المشاركة نتائج ماميزة تعكس التطور الرياضي الذي تشهده القارة الاسيوية.

من جهته اعرب حاكم مقاطعة شاندونغ الصينية والرئيس التنفيذي لاسياد الشواطيء الثالثة جيانغ دامنغ عن الشكر للشيخ احمد الفهد على الدعم اللامحدود فنيا واداريا الذي قدمه الى اللجنة المنظمة والمدينة خلال استعدادها لاستضافة الالعاب.

واضاف ان منح المدينة حق استضافة الالعاب وفر للشباب الرياضي في المقاطعة منشآت رياضية ستسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم كما انه وضع المدينة على خارطة السياحة في الصين باعتبارها من احدث المدن السياحية في البلاد.

والتقى الشيخ احمد الفهد في مدينة هيانغ ايضا رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطائرة وي جيزونغ حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون بين (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي والاتحاد الدولي للطائرة بما يخدم الرياضة الاسيوية بشكل خاص والرياضة العالمية عموما.

والتقى رئيس (انوك) الشيخ احمد ايضا برئيس المجلس الاولمبي الافريقي ونائب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) عن افريقيا لاسانا بلانفو وامين عام انوك غونيلا ليندبيرغ حيث بحث معهما استعدادات (انوك) لدورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن الشهر المقبل.

كما بحث معهما سبل التنسيق حول الانشطة والاجتماعات المتعلقة ب(انوك) خلال اولمبياد لندن واستعراض الخطط الموضوعة ل(انوك) خلال فترة الاولمبياد وما بعدها لتلبية متطلبات اللجان الاولمبية الوطنية.

وكان الشيخ احمد الفهد وصل الى مدينة هيانغ اليوم لافتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة التي تنطلق غدا قادما من العاصمة السريلانكية كولمبو التي توقف فيها لمقابلة الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباسكا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.