طلال الفهد يترأس لجنة القوانين في الاولمبي

عقدت لجنة القوانين في المجلس الاولمبي الاسيوي اجتماعها هنا اليوم برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال حول عدد من المسائل التي تهم الرياضة الاسيوية.

وقال الشيخ طلال الفهد ان اللجنة ناقشت المشاكل التي تواجهها بعض الدورات الاسيوية في عدد من الالعاب الرياضية وكيفة وضع الحلول لها ضمن القانون انطلاقا من دستور المجلس الاولمبي الاسيوي.

واضاف ان بعض المشاكل الادارية والفنية التي التي تطرأ في الدورات الاسيوية لا يوجد قوانين منظمة لها من حيث الية حلها والعقوبات التي تتخذ بشأنها الامر الذي يستدعى قيام اللجنة بوضع القوانين المنظمة لها للمساعدة في انجاح الدورات.
واشار الشيخ طلال الى ان اللجنة بحثت ايضا التطورات على الساحة الرياضية الدولية لاسيما التعاون القائم بين اللجنة الاولمبية الدولية وهيئة الامم المتحدة في كيفية حل المشاكل التي تواجهها الرياضة في بعض الدول والتدخلات الخارجية في اعمالها من قبل الحكومات المحلية.

وذكر ان اللجنة ناقشت الاليات التي تتبعها اللجنة الاولمبية الدولية والامم المتحدة للحد من هذه المشكلة ومدى فعاليتها اضافة الى مدى توافقها مع دستور المجلس الاولمبي الاسيوي والعمل على تفعيلها في دول القارة الاسيوية.

واضاف ان اللجنة بحثت ايضا سبل توثيق وتطوير العلاقات مع الاتحادات الاسيوية لمختلف الالعاب الرياضية المنظوية تحت دورات المجلس الاولمبي الاسيوي بما يساهم في تذليل كافة المعوقات امام مشاركات الشباب الرياضي الاسيوي في مختلف الدورات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.