فريق الغوص ينجز 11 مربطا بحريا جديدا في شعاب جزيرة قاروه

 

أنهى فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية تركيب 11 مربطا بحريا جديدا في شعاب جزيرة قاروه بهدف حماية شعابها المرجانية وصيانتها.
وقال مسؤول المشروع فيصل الحربان في تصريح صحافي ان هذا المشروع الذي يقدمه الفريق بدعم من الأمانه العامة للأوقاف يهدف إلى تشجيع الشباب الكويتي للعمل التطوعي من أجل إنقاذ البيئة البحرية وتأهيلها والمساهمة الفعالة في رفع الوعي البيئي بين فئات المجتمع.
وأضاف الحربان أن مرابط جزيرة قاروه تتراوح أعماقها من 16 مترا إلى 11 مترا وهي تقع بجهاتها الأربع حتى يسهل لرواد الجزيرة استخدامها برفق وأمان.
وأشار الى ان جزيرة قاروه من الجزر المرجانية الجميلة وسميت بهذا الاسم نظرا لوجود الرواسب النفطية وهو القار الذي يخرج من أجزاء من سواحلها وصخورها وقد اشتهرت بموقع رئيسي شمال الخليج لبيوض السلاحف فيها.
وأفاد بأنه على الرغم من إعلان جزيرة قاروه محمية طبيعية عام 2008 إلا أن هذه القرارات لم تطبق وخصوصا أنظمة حماية الحياة الفطرية وتتعرض شعابها المرجانية إلى الكثير من الأضرار لتعدي الصيادين والغواصين عليها.
وأكد الحربان اهمية حماية الحياة الفطرية في الجزيرة لافتا الى ان الفريق قام بالعديد من العمليات البحرية والبيئية لحماية وتأهيل الجزيرة منها رفع 80 طنا من المخلفات الضارة من على الشعاب المرجانية إضافة إلى العديد من شباك الصيد فضلا عن قيامه بعمليات ناجحة لزراعة الشعاب المرجانية منذ عام 1999.

 

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.