سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 95 سنتا ليستقر عند 94.87 دولار

 

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع في تداولات امس الجمعة 95 سنتا ليستقر عند مستوى 94.87 دولار للبرميل مقارنة ب 93.92 دولار في تداولات يوم أمس الأول.
ويأتي هذا الارتفاع لاسعار النفط في الاسواق العالمية مع تزايد الامال بأن بنوكا مركزية كبرى حول العالم ستتحرك بشكل منسق لنزع فتيل أي تداعيات سلبية قد تنتج عن انتخابات حاسمة ستجرى في اليونان يوم غد بالاضافة الى قرار وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) بالحفاظ على سقف الانتاج البالغ 30 مليون برميل يوميا.
وفي لندن أنهى خام القياس الاوروبي للعقود تسليم اغسطس جلسة التداول مرتفعا 44 سنتا ليسجل عند التسوية 97.61 دولار للبرميل في حين أنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يوليو جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعا 12 سنتا ليسجل عند التسوية 84.03 دولار للبرميل.
وكان الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) عبدالله البدري قال في تصريحات للصحافيين يوم امس إن أعضاء المنظمة سيخفضون الانتاج التزاما بسقف الانتاج المستهدف للمنظمة البالغ 30 مليون برميل يوميا وسيظهر اثر ذلك في شهر يوليو المقبل في حين قال وزير النفط السعودي على النعيمي إن المملكة ملتزمة باستقرار الامدادات وتجنب النقص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.