العبدالله يفتتح الاجتماع الـ 42 لمجلس إدارة مؤسسة الإنتاج المشترك

 

قال وزير الاعلام الكويتي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان الكويت ستقدم ورقة عمل الى اجتماع المؤسسة هنا تتضمن مقترحين عن الاعلام الجديد والبرامج الوثائقية.
واوضح العبدالله في كلمة افتتح بها اعمال الاجتماع ال42 لمجلس ادارة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك اليوم ان المقترح الأول يتضمن اعتبار الاعلام الجديد اولوية في سلم اهتمامات المؤسسة في حين يعنى المقترح الثاني بالتركيز على انتاج برامج وثائقية للترويج لدول مجلس التعاون الخليجي في وسائل الاعلام العالمية.
واعرب عن خالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوفاة ولي العهد الامير نايف بن عبد العزيز مرحبا بوكلاء وزارات الاعلام الخليجيين المشاركين في الاجتماع باستثناء الوفد السعودي الذي اعتذر بسبب وفاة فقيد الامتين العربية والاسلامية.
من جانبه قال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد المحسن البناي في كلمته ان جدول اعمال الاجتماع ينسجم مع خطط وتوجيهات الدول الاعضاء في المؤسسة التي بدأت بتناول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين دول الخليج العربي من جهة وما يربطها بالعالم العربي من تطلعات ومستقبل واحد من جهة ثانية.
واضاف انه تم من خلال هذه الرؤية التركيز محليا واقليميا على صياغة برامج تعزز المكتسبات المتحققة وتوثق بصدق وشفافية مسيرة التنمية والتطوير في دول الخليج العربي.
وذكر البناي ان المؤسسة ستطرح السلسلة الوثائقية (الخليج مكمن طاقة العالم) من خلال افلام تلفزيونية وبرامج اذاعية مصاغة بافكار محلية وبفكر كوني تخاطب العالم لاعادة الصياغة الذهنية التقليدية لدول مجلس التعاون الخليجي وتحريرها من شوائب التجني والتحامل وعدم الانصاف.
ومن المقرر ان يناقش الاجتماع الذي يستمر يومين التقرير المالي للمؤسسة والمشاريع التلفزيونية والاذاعية التى انجزت منذ الاجتماع السابق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.