أحمد الفهد يفتتح شاطئية آسيا

افتتح رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح دورة الألعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة التي صاحب افتتاحها عرض فني باهر جسد التراث الصيني والاسيوي.

وأعرب الشيخ أحمد الفهد في كلمته خلال حفل الافتتاح عن الشكر نيابة عن المجلس الأولمبي الاسيوي الى شعب مدينة هيانغ والحكومة الصينية واللجنة الأولمبية الصينية وجميع القائمين على الدورة على التحضير المتميز لاسياد الشواطيء الثالثة.

واعتبر استضافة الصين للدورة الشاطئية في نسختها الثالثة اسهاما اخرا منها في تعزيز الحركة الاولمبية الاسيوية والدولية لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققته الصين في اولمبياد بكين 2008 واسياد جوانغ زو 2010.

وطالب الشيخ أحمد الرياضيين المشاركين في الدورة الى العمل على اظهار مواهبهم وتمثيل بلدانهم بافضل صورة والتنافس في اطار الروح الرياضية واللعب النظيف لتجسيد معاني الصداقة والسلام التي تهدف الدورات الاسيوية الى تعزيزها.

وتوجه بالشكر الى مختلف وسائل الاعلام والرعاة على دعمهم المستمر لالعاب الشواطيء وبقية دورات وأنشطة المجلس الأولمبي الأسيوي في مختلف مدن القارة مثمنا الدور الذي يقوم به المتطوعون من الجنسين لانجاح الدورة الشاطئية الثالثة.

ودعا الشيخ أحمد في ختام كلمته الأمين العام لمجلس الدولة الصيني ما كاي للاعلان عن افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة رسميا.

وشمل حفل الافتتاح العديد من العروض الفنية المتنوعة التي تميزت بالروعة والاتقان ممزوجة بالمؤثرات البصرية والصوتية التي أبهرت الجمهور وبينت مدى الاستعدادات التي قامت بها اللجنة المنظمة لانجاح هذه التضاهرة الرياضية الاسيوية.

يذكر ان البطولة تستمر حتى 22 من الشهر الجاري ويشارك فيها نحو 1500 رياضي من الجنسين يمثلون 45 بلدا اسيويا سيتنافسون خلالها في 45 مسابقة في 13 لعبة رياضية منها العابا اولمبية واخرى مرتبطة بالتراث الاسيوي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.