حوراء القلاف تفوز بجائزة الجمعية الامريكية للعلوم الصوتية

 

أعلن النادي العلمي الكويتي حصول الطالبة الكويتية حوراء القلاف على جائزة خاصة من الجمعية الامريكية للعلوم الصوتية عن مشروعها العلمي (بي ايه اس) وذلك ضمن مشاركة النادي في معرض ومسابقة شركة (انتل) الدولية بالولايات المتحدة الامريكية.
وقال النادي في بيان صحافي اليوم انه شارك في المسابقة التي تعد أكبر مسابقة علمية في العالم للطلبة قبل المرحلة الجامعية وتحظى سنويا بمشاركة دولية واسعة سنويا موضحا انها المشاركة الاولى للنادي في المسابقة وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة (انتل).
واضاف ان معرض (انتل) يستهدف نشر ثقافة المسابقات العالمية توسيعا لاهتمام الطلبة بالمشاركات الدولية ووضع المشاركين منهم أمام تحديات علمية جديدة تسهم في تطوير وصقل قدراتهم ومواهبهم ورفع مستوى الثقافة لديهم في مجالات البحث العلمي.
وذكر ان المعرض يستهدف كذلك توجيه الطلبة نحو مجالات العلوم والتكنولوجيا المتطورة وفتح المجالات أمام ابناء الكويت للاستفادة من التجمعات والمسابقات الطلابية العالمية حيث الفئة العمرية لتلك المسابقة العالمية بين 14 و 18 عاما في المرحلة الدراسية ما بين الصفين الثامن وال12.
وبين ان مجالات المسابقة العالمية شملت العديد من الموضوعات في علوم الحيوان والاحياء الجزئية والخلوية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والكيمياء وعلوم الارض والكواكب وهندسة الكهرباء والميكانيك والطاقة والنقل والعلوم الرياضية والفيزياء والفلك والكيمياء الحيوية والطب والعلوم الصحية وعلوم الحاسوب وغيرها من الموضوعات.
وقال النادي العلمي ان فكرة المسابقة تدور حول أساس التنافس على البحث والتقصي واجراء التجارب مع مراعاة قوانين وأنظمة المسابقة للوصول الى فكرة او معلومة او نظرية جديدة من خلال البحث حيث يسلط الضوء على مراحل البحث ويتم عرض عناصره الرئيسية على لوحه عرض بمواصفات وقياسات محددة.
واشار الى ان الوفد المشارك ضم كلا من مديرالمركز الرئيسي عبدالله العويس (مشرف طلاب) ومديرة ادارة الفتيات أديبة اليماني (مشرفة طالبات) والمشرفة العلمية ايمان عاطف والطالبات فرح خليفة العازمي وحوراء فوزي القلاف وعهود علي المطيري والطلاب سلمان فهد العتيبي ومحمد صالح الهول وابراهيم علي الكندري.
وذكر ان أمين عام النادي العلمي يوسف الحمد التقى الوفد المشارك في المسابقة العالمية وتابع باهتمام فعاليات هذا التجمع الطلابي العالمي وشجع أبناء النادي على الاستفادة منها والتفاعل مع الطلاب المشاركين حول العالم وتكوين الصداقات وتعريفهم بدولة الكويت ونهضتها العلمية.
وبين ان الحمد التقى بمنسقى مسابقة (الآيسف) لاقامة مسابقة الكويت العلمية التي ينظمها النادي العلمي وتوجيه الدعوات لمختلف البلدان العربية والاجنبية للمشاركة فيها وناقش معهم دعم (الآيسف) للمسابقة ومشاركة الفائزين بالمراكز الآولى وترشيح اثنين من النادي العلمي لحضور برنامج (أكاديمي اديوكاتور) في أمريكا ومشاركة محكم عربي ودولي بتحكيم مسابقة الكويت العلمية واقامة ورشة عمل للمحكمين المحليين في المسابقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.