رفع الحصانة بات رهناً لهوى “الغالبية” والقضاء عنوان الحضارة

لا زالت حالة الاستياء لدى بعض النواب من الهجوم على القضاء بعد الحكم الصادر ببراءة المتهمين بالاعتداء على النائب د. عبيد الوسمي، تصوغ التصريحات النيابية، وفي تصريح جديد في هذا الشأن،

قال النائب محمد الصقر: “القضاء عنوان حضارة كل أمة وبعض النواب يحتمون بحصانتهم التي أصبح رفعها رهناً بالهوى السياسي للغالبية البرلمانية”.

يذكر أن محكمة الكلية برأت خمسة ضباط وافراد من رجال الداخلية من تهمة استعمال القسوة مع عبيد الوسمي والاعتداء عليه بالضرب أثناء وجوده في ندوة «الا الدستور» المقامة في ديوان جمعان الحربش في 8 ديسمبر 2011، وكان ذلك اعتمادا على وظيفتهم، وقضت بعدم اختصاص المحكمة الجزائية بنظر الدعوى المدنية.

وعقب هذا الحكم صدر عدد من التصريحات النيابية التي اتهمت الحكم بالانحراف عن الصواب، حيث قال النائب عبيد الوسمي: “القضاء سلطة من سلطات الدولة حدد القانون صلاحياتها وأعمالها، صحة وبطلاناً، ونقدها واجب، ومقاومة الانحراف فيها حق للكافة”، متوعداً بفتح ملفات القضاء بالأسماء، في وقت قال فيه النائب جمعان الحربش “لا يوجد قضاء عادل وآخر ظالم، هناك قاض نزيه وآخر ظالم”، إلى جانب عدد من التصريحات الأخرى التي صبت في نفس الاتجاه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.