الكندري يؤكد اهتمام سفارتنا لدى تايلاند بقضية المواطنين الكويتيين

رداً على ما اثارته «الوطن» مع الزميل بدر الأصفر بشأن تعرض مواطنين كويتيين لسرقة نقودهما وجوازاتهما في تايلاند منذ 17 يوماً، أوضح القائم باعمال السفارة المستشار عمر الكندري ان السفارة ومنذ ابلاغها بحادث السرقة قامت بواجبها الذي تنظمه الاجراءات واللوائح الخاصة بذلك وفقا لتوجيهات الوزارة.

واضاف المستشار الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة ان السفارة قامت بعدد من الاجراءات حيث طلبت من محاميها وفور ابلاغها بحادث السرقة متابعة القضية.

واشار الى ان السفارة أعربت عن استعدادها لاصدار وثيقة سفر اضطرارية للمواطن الذي سرق جواز سفره كما رتبت السفارة لقاء بين المواطنين الاثنين مع محامي السفارة في مقر البعثة حيث بحث معهما تفاصيل الحادث والاجراءات القانونيةالتي سيتم اتخاذها.
واوضح الكندري أنه قام بمتابعة موضوع السرقة مع شرطة (بتايا) وحثها على سرعة القاء القبض على المتهم واسترجاع حق المواطنين الكويتيين.

واضاف انه بناء على توصية المحامي فان السفارة بانتظار الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة في تايلند لرفع دعوى قضائية ضد الفندق لتحميله المسؤولية القانونية ومطالبته بالتعويض.

وذكر ان السفارة كانت على اتصال بالمواطنين طيلة هذه الفترة وقد نصحتهما بالعودة الى البلاد بعد توقيع تفويض لمحامي السفارة لمتابعة القضية.

واكد أن السفارة ابدت استعدادها للمساعدة في اصدار تذاكر سفر من شركة الطيران التي قدم عليها المواطنان حيث طلب القائم بالأعمال من المواطنين تحديد التاريخ الذي يرغبان المغادرة فيه الى الكويت الا انه لم يتلق ردا حتى الآن مشيرا الى ان السفارة اكدت لهما استعدادها لتقديم ايه مساعدة يطلبانها.

وقال الكندري انه لا يزال على اتصال دائم بالجهات المختصة في تايلند لمتابعة القضية وكان اخرها الزيارة التي قام بها مساء يوم امس الى مركز شرطة (بتايا) مشيرا الى ان الشرطة القت القبض على الشخص المتهم بارتكاب حادث السرقة يوم الخميس الماضي.

وذكر ان السفارة طلبت من المواطنين الكويتيين مراجعة مركز الشرطة برفقة محامي السفارة للتعرف عليه الا انهما لم يقوما بذلك.
وشدد على ان السفارة ستتابع هذه القضية لحين الانتهاء منها وضمان حق المواطنين الكويتيين. واشار الى ان وزارة الخارجية الكويتية قامت من جانبها بالاتصال باحد المواطنين للاطمئنان عليهما والوقوف على مواطن القصور ان وجدت ومعالجتها وتقديم ما يحتاجانه من مساعدة وقد أكدت لهما الوزارة استمرار التواصل معهما الى حين عودتهما الى البلاد.

واختتم القائم بالاعمال المستشار عمر الكندري تصريحه بتأكيد حرص السفارة على متابعة أحوال المواطنين الكويتيين وتقديم أية مساعدة يحتاجونها وفق توجيهات ومتابعة الوزارة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.