المجلس الاستشاري الدولي لـ”الوطني” يناقش أهم التطورات الاقتصادية العالمية

 

قال بنك الكويت الوطني ان المجلس الاستشاري الدولي للبنك ناقش في اجتماعه السنوي أهم وأبرز التطورات الاقتصادية والجيوسياسية في المنطقة والعالم واستراتيجية البنك المستقبلية ورؤيته خلال الفترة المقبلة.
واضاف البنك الوطني في بيان صحافي اليوم ان الاجتماع سلط الضوء على تداعيات أزمة اليورو واحتمال خروج اليونان من الاتحاد الاوروبي اضافة الى آخر المستجدات الاقتصادية في الولايات المتحدة والاوضاع الاقتصادية في الاسواق الناشئة وانعكاسها على الاقتصادات العربية ودول مجلس التعاون الخليج مشيرا الى ان البنك قدم خلال الاجتماع توقعاته للافاق الاقتصادية في الكويت والمنطقة.
وذكر ان الاجتماع كان برئاسة رئيس وزراء بريطانيا السابق جون ميجور بحضور أعضاء المجلس الاستشاري للبنك وأبرزهم رئيس وزراء سنغافورة السابق غو تشوك تونغ والخبيرالعالمي الرئيس التنفيذي لشركة بيمكو العالمية الدكتور محمد العريان والرئيس السابق لمجموعة سيتي غروب العالمية وليام رودز وكبير المستشارين في بنك مورغان ستانلي العالمي ديفيد وولكر ورئيس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت عبداللطيف الحمد ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية في واشنطن انطوني كوردسمان.
واشار الى ان المجلس ينهض بدور كبير على صعيد تقديم الخبرات والاستشارات والمساهمة في رسم الاستراتيجيات المستقبلية للبنك بشكل عام ودعم تواجده ومبادراته على الساحة الدولية ودعم أسس الحوكمة إلى جانب تعزيز شبكة العلاقات الدولية والسياسية والاستراتيجية للبنك على المستويين الإقليمي والعالمي.
يذكر أن المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني هو أول مجلس استشاري يتم تأسيسه لمؤسسة مصرفية عربية ويضم (22) عضوا يمثلون نخبة من أبرز الشخصيات العالمية في مجالات السياسة والاقتصاد والأعمال من مختلف أنحاء العالم.

 

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.