البلدية: أندية الفروسية تعد من الأماكن العامة التي يحق لنا ضبطها

أكدت إدارة العلاقات العامة في البلدية أن البلدية وطبقا لعقود النظافة المبرمة فإنها غير معنية بعمليات التنظيف داخل أسوار اسطبلات أندية الفروسية في مختلف المحافظات وذلك على خلفية تعدد الشكاوى بهذا الشأن.

واوضحت البلدية في بيان صحافي اليوم أن أندية الفروسية تعد من الأماكن العامة التي يحق لموظفي البلدية المختصين الدخول إليها لضبط المخالفات التي تندرج تحت لائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق وتحرير محاضر بشأنها وذلك طبقا لما جاء بالإفادة من الإدارة القانونية بالبلدية.

وقالت ان عمليات التنظيف تقع تحت اختصاصات جهات أخرى مشيرة إلى أنه يحق لموظفي البلدية الممنوح لهم صفة الضبطية القضائية الدخول إلى الأماكن العامة لضبط كافة المخالفات فقط لأي لائحة من لوائح البلدية كل في اختصاصه.

وأشارت إلى أن المادة (26) من القرار الوزاري رقم 190 لسنة 2006 بشأن لائحة النظافة ونقل النفايات تنص على أن (يكون للموظفين الذين يعينهم الوزير المتخصص لضبط المخالفات المنصوص عليها في اللائحة صفة الضبطية القضائية ولهم في سبيل تأدية أعمالهم حق دخول الأماكن والمحلات العامة وضبط المخالفة والمواد موضوع المخالفة وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها على الجهة المختصة ولهم أن يستعينوا بأفراد القوة العامة ولمدير عام البلدية أو من يفوضه في الأحوال التي يجوز فيها الحكم بالغلق أن يصدر أمرا كتابيا بذلك).

وذكرت البلدية أن الإفادة القانونية تضمنت أحقية موظفي البلدية المختصين الممنوح لهم صفة الضبطية القضائية الدخول إلى أندية الفروسية لضبط المخالفات وتحرير المحاضر الخاصة بها وإحالتها للجهة المختصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.