البرغوثي: الكويت قيادة وشعبا تدعم الشعب الفلسطيني

اشاد رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي بوقوف دولة الكويت قيادة وشعبا الى جانب دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية.
واثنى البرغوثي في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس على الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرا الى انها سباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني.
واكد ان المساعدات الكويتية من اهم المساعدات التي يتلقاها الشعب الفلسطيني في الوقت المناسب مؤكدا ان الكويت كانت دائما سباقة في دعم الشعب الفلسطيني.
واضاف ان «الهلال الاحمر» سعت ومازالت تسعى للوصول الى كل المحتاجين من كل مكان من فلسطين مشيرا الى المشاريع المختلفة التي قامت بها الجمعية في القدس والضفة الغربية وقلقيلية وجنين وطوباس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس وغزة وغيرها من المدن الفلسطينية.
وذكر البرغوثي ان الزيارة تأتي في اطار تبادل الآراء والافكار مع رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس لاسيما ان الهلال الاحمر الكويتي تعتبر من الجمعيات الفاعلة على المستوى الدولي ولها دور كبير في الاستجابة وتقديم المساعدات.
واكد سعي جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية إلى التعاون الهلال الاحمر في المجالات الانسانية والطبية، مشيرا الى الخبرات التي تملكها الهلال الاحمر في هذا المجال.
وعن جمعية الاغاثة الطبية ذكر أنها جمعية صحية أهلية وطنية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة وهي من المؤسسات الصحية الرائدة في هذا المجال.
واضاف ان جمعية الاغاثة تقوم بتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية من خلال 28 مركزا صحيا في الضفة الغربية وغزة وتعمل في 500 قرية ومخيم ومدينة.
وأضاف ان خدمات جمعية الاغاثة تصل الى اكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني كما ان الاغاثة الطبية خرجت 46 الف مسعف منهم 2000 يعملون مع طواقم الاغاثة في الميدان بشكل تطوعي.
واشار البرغوثي الى ان 170 ألف مواطن استفادوا من نشاطات الاغاثة المجتمعية في مناطق مختلفة من المحافظات الفلسطينية كما ان عدد الاطفال الذين تلقوا خدمات صحية من خلال عيادات الاغاثة الطبية بلغ أكثر من 500000 ألف طفل.
من جانبه اكد البرجس وقوف دولة الكويت قيادة وشعبا باستمرار الى جانب دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية مبينا ان المساعدات التي تقدمها الكويت للشعب الفلسطيني تؤكد انها السباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني.
واضاف ان الجمعية سعت ومازالت تسعى للوصول الى كل المحتاجين من الاشقاء في كل مكان من فلسطين مشيرا في هذا الصدد الى المشاريع المختلفة التي قامت بها الجمعية في القدس والضفة الغربية وغيرها من المدن في فلسطين.
وعن المشاريع التي نفذتها الجمعية ذكر البرجس انها كثيرة ومنها الحقيبة المدرسية ومشروع افطار الصائم وحملة الخير التي قامت بها الجمعية بتوزيع الطرود الغذائية والاغطية ومشروع الرغيف الخيري وكسوة عيد الفطر المبارك ومشروع كفالة العائلات الى جانب مشروع الاضاحي في عيد الاضحى والتبرع بـ15 طنا من الادوية لمصلحة وزارة الصحة الفلسطينية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.