الكويت تؤيد تقرير الأمم المتحدة حول أهمية تحسين جودة التعليم

أيدت دولة الكويت اليوم تقرير مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في التعليم كيشار سينغ “في أن توفير التعليم وحده لا يكفي بالرغم من اهميته وأن الأهم من ذلك هو جودة ونوعية التعليم”.

واثنى المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف مالك الوزان في كلمة بلاده امام الدورة ال20 لمجلس حقوق الانسان على جهود المقرر الخاص في إعداد التقارير.

واضاف الوزان “ان دولة الكويت تعد من الدول الرائدة في توفير خدمة التعليم المجاني في جميع مراحله ابتداء من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي وقد بلغت نسبة الالتحاق في المدارس الابتدائية 100 بالمئة. واكد ان الكويت قد نجحت في برنامج محو الأمية واهتمت بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ووفرت خدمات التعليم لهم عن طريق دمج بعض الحالات في التعليم العام أو في المدارس الخاصة التي انشئت لهم.

في الوقت ذاته اوضح ان الكويت تتميز بنظام بعثات فريد ومجانية للتعليم العالي يشمل ويرعى خريجي الثانوية ذوي المعدلات العالية بابتعاثهم الى مختلف جامعات العالم وبرعاية الدولة. وفي السياق ذاته رحبت الكويت بتقرير مقرر الامم المتحدة الخاص بحق الإنسان في التمتع بالصحة البدنية والعقلية اناند كروفر المطروح امام المجلس في دورته الحالية. واكد المستشار الوزان ان الكويت تثمن جهود المقرر الخاص في إعداد التقرير وتشاطره الرأي في التركيز على الوقاية في بيئة العمل.

واشار الوزان في كلمته الى ان الكويت قد ساهمت في عدة أبحاث تتعلق بالصحة المهنية على المستوى الإقليمي كالمؤتمر الخليجي للصحة المهنية واستضافت مؤتمر الصحة المهنية الذي شارك فيه خبراء الصحة المهنية من دول العالم لبحث المخاطر التي يتعرض لها المهنيون.

ولفت الى ان الكويت قد اعتمدت مبادرة خاصة بها لتعزيز الصحة المهنية في دول مجلس التعاون والتي تهدف لتعزيز الصحة والسلامة المهنية. يذكر ان الدورة ال20 لمجلس الامم حقوق الانسان تتواصل حتى السادس من يوليو وتناقش ضمن جدول اعمالها تعزيز وحماية جميع حقوق الانسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك الحق في التنمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.