حل مجلس ادارة نادي التضامن و عمومية الإتحاد على (كف عفريت)

أبطلت محكمة التمييز أمس انتخابات نادي التضامن 2008، وذلك لعدم اعتماده النظام الاساسي الموحد للاندية الرياضية بعد ان قضت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بالغاء حكم محكمة الاستئناف وتأييد حكم محكمة أول درجة.

وفي التفاصيل ان عضوي نادي التضامن «أحمد منادي النمران وثامر عايض الشنفه» رفعا دعوى قضائية ضد مجلس ادارة النادي بطلب الغاء الانتخابات التي عقدت في 23 أكتوبر 2008 بحجة عدم اعتماد النظام الاساسي الموحد والصادر من الهيئة العامة للشباب والرياضة بالقرار الوزاري رقم 369/207 تطبيقا لجميع القوانين الكويتية من قبل الجمعية العمومية للنادي.

وقضت محكمة أول درجة بالغاء انتخابات نادي التضامن، الا ان محكمة الاستئناف الغت حكم المحكمة الابتدائي على سند عدم المصلحة، حيث ان مقدمي الشكوى هما عضوان في مجلس ادارة النادي الحالي والسابق.

وكان مجلس ادارة نادي التضامن الحالي قد فاز بالتزكية في الانتخابات التي أجريت يوم 23 أكتوبر 2008 وفقا للقوانين الكويتية ومن بينها القانون 5 لسنة 2007

عمومية الكرة في مهب الريح؟!

باتت احتمالات انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم لتعديل المادة 32 من لائحة النظام الاساسي اليوم ضعيفة بعد صدور حكم محكمة التمييز امس بحل مجلس ادارة نادي التضامن وذلك اذا ما انسحب الحكم كل بقية الاندية الاخرى باستثناء نادي خيطان الذي اعتمد مجلسه النظام الاساسي في عام 2007.

فالآراء القانونية المتواترة غداة صدور حكم محكمة التمييز جاءت متباينة فيما يخص انسحاب اثر هذا الحكم على بقية الاندية، اذ رأى مصدر قانوني ان نسبية الاحكام لا يمتد اثرها على الآخرين كما هو الحال في قضية نادي التضامن فيما رأى مصدر قانوني اخر ان حكم التضامن ذو اثر شامل يؤسس لقاعدة قانونية تنسحب على الجميع. وما بين هذين الرأيين تبقى عمومية اتحاد الكرة في مهب الريح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.