المسلم: هناك سلطة لا تريد للبلاد الاستقرار

أكد فيصل المسلم ان «البلد واهلها ملوا من المعاناة السياسية التي نعيشها من فترة طويلة، وآن للشعب أن يرى بشكل واضح من المتسبب بهذه الاوضاع».

واشار الى ان «هناك سلطة لا تريد للبلاد الاستقرار»، مبينا ان «حكم المحكمة الدستورية هو حكم سياسي ادخل البلد في نفق كالنفق الذي دخلتة جمهورية مصر العربية».

وأوضح المسلم ان «هذه الاغلبية النيابية الآن هي اغلبية شكلت بارادة الامة وهي ارادة حرة وتعبر عنها وستعلن موقفها المعبر عن هذه الارادة في بيان يحدد ما تريده لانهاء حالة النزاع وتحقيق مصلحة البلاد واستقرارها»، مبيناً ان القضية اليوم «ليست قضية وزراء يخرجون في مؤتمر اعلامي يتحدثون عن مماطلة قانونية ودستورية..فهذه ليست ارادة حكومة تريد مصلحة البلاد».

وشدد المسلم على ان «المطلوب اليوم هو الانصياع للنصوص الدستورية وهناك مرسوم بحل مجلس 2009 يجب ان يحترم لدولة تدار بالتوافق وليس الانتقام من الاغلبية التي ازعجت البعض بأسلوب جديد وهو التشريع»، مؤكدا ان «الغالبية ترفض اي دعوة للمجلس الحالي وستدفع بسقف محدد يعيد الكويت الى دولة المؤسسات واي حكومة قادمة يجب ان تحظى بموافقة المجلس».

واضاف: «كما ينبغي الا تقحم السلطة القضائية في الازمة السياسية والا تتبعها قرارات تدبر بليل»، مضييفا «لن نقبل بأن نخون اماناتنا ولو بشعرة والخلاف والاجراءات التي نشهدها الآن سياسية ويجب ايقاف هذه المسرحية وان تتم الدعوة لانتخابات عامة والرجوع الى الشارع».

ودعا المسلم رجال القانون الى «الوقوف على نقطة حكم المحكمة الدستورية وقرارها القاضي ببطلان حل مجلس 2009 خاصة ان النظر في الطعون الانتخابية هو حق اصيل لمجلس الامة وتم نقله بارادة المجلس الى المحكمة الدستورية»، مؤكدا ان «حديث وزير العدل والاوقاف عن الاشكاليات ونفي نظرية المؤامرة حول هذه الاشكاليات هي المؤامرة بعينها والقول باستمرار المجلس السابق هو تكريس لنهج التطاول على الامة وادخال البلد في جحر وليس نفق».

وذكر ان «الشعب الكويتي لا يستحق ما هو قائم، واذا كان ما حصل في الكويت ليس مؤامرة فمتى تكون المؤامرة؟».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.