بلدية الكويت تبحث مع البنك الدولي تطوير إدارة النفايات

بحث مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح اليوم مع وفد من البنك الدولي لتطوير إدارة النفايات والبلدية آخر المستجدات المتعلقة بدراسة تطوير إدارة النفايات البلدية.

وضم وفد البنك الدولي كلا من مادوه راكو ناتن وفاروق بوانا وهما خبيران في المجال القانوني في مجال إدارة النفايات ومحمد بنيكنشي وهو خبير فني في الأمور المتعلقة بمشاريع النفايات وذلك بحضور مدير إدارة شؤون البيئة في البلدية عدنان سيد محسن ونائب مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل.

وفي بداية الاجتماع أعرب الصبيح عن استعداد البلدية لتقديم جميع التسهيلات لإنجاز مهام الوفد بشكل عام مما يساعد على تنفيذ الدراسة التي يقوم بها البنك الدولي لتطوير إدارة النفايات والبلدية بشكل خاص.

من جانبه أوضح مسؤول الوفد ان المهمة التي سيقوم بها خلال هذه الزيارة هي تزويد مسؤولي الجهات الحكومية بالمقترحات التي توصل لها البنك الدولي بشأن إدارة النفايات على مجال الهيكل التنظيمي والجوانب القانونية والدعم الفني لمشاريع الاستفادة من النفايات المراد تنفيذها من قبل بلدية الكويت بنظام ال(بي.أو.تي).

وأبدى الصبيح تأييده للشرح المقدم من الوفد موضحا ان هذه الدراسة ستساهم في تطوير العمل البلدي فيما يتعلق بإدارة النفايات وسيترتب عليها آثار ايجابية على البيئة بشكل عام.

من جهته قدم مدير إدارة شؤون البيئة عدنان سيد محسن نبذة عن ما تم إنجازه بخصوص دراسة تطوير إدارة النفايات البلدية مشيرا الى توقيع اتفاقية الدراسة في يناير 2011 وتتضمن تطوير الهيكل الإداري المختص بإدارة النفايات ليصبح قطاعا بدلا من إدارة ودارسة الجوانب القانونية المتعلقة بالنفايات في الجهات الحكومية وانجاز دراسة استشارية خاصة بعمل مخطط هيكلي للنفايات البلدية وتقديم الاستشارات الفنية للمشاريع المعدة من قبل البلدية والخاصة بتدوير النفايات والتي سوف تعمل بنظام ال(بي.أو.تي).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.