برميل النفط الكويتي ينخفض 1.01 دولار ليستقر عند مستوى 87.75 دولار

 

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض في تداولات امس الجمعة 1.01 دولار ليستقر عند مستوى 87.75 دولار للبرميل مقارنة ب 88.76 دولار في تداولات يوم أمس الأول.

ويواصل سعر برميل النفط الكويتي خسائره المتتالية ليصل الى أدنى مستوى له خلال العام ويأتي هذا التراجع الكبير في أسعار النفط بالاسواق العالمية على مدار عدة اشهر بسبب عدة عوامل ابرزها الاضطرابات والمخاوف بشأن الاقتصادي الاوروبي وما تشهده منطقة اليورو من أزمة اقتصادية عاتية قد تتسبب في إفلاس عدة دول على رأسها اليونان.
وفي الوقت الذي انخفض فيه سعر برميل النفط الكويتي أمس ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت ما يقارب من دولارين منتعشة من أدني مستوى لها في 18 شهرا إذ شجع التراجع الشديد للأسعار في الآونة الأخيرة على عودة بعض المستثمرين كما لاقت أسعار برنت دعما من تحرك للبنك المركزي الأوروبي لتخفيف بعض قواعد الضمان للبنوك وسجل سعر عقود خام برنت لتسليم أغسطس 91.01 دولار للبرميل.
كما ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي قرابة اثنين بالمئة منتعشة بعد هبوطها أربعة في المئة يوم الخميس وقد لاقت دعما من عاصفة في خليج المكسيك اضطرت بعض شركات النفط إلى إجلاء بعض عمالها غير الأساسيين من عملياتها للنفط والغاز هناك وسجل سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم أغسطس عند التسوية 79.76 دولار للبرميل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.