مقتل وجرح 13 عراقيا في تفجير إنتحاري في الرمادي

قتل أربعة من أفراد الشرطة العراقية وثلاثة مدنيين وأصيب تسعة اخرون بينهم شرطيان جراء تفجير انتحاري وقع مساء أمس الأحد وسط مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار غرب العراق.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ل(كونا) ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها مستهدفا نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في شارع ال 60 وسط مدينة الرمادي ما تسبب بمقتل أربعة شرطيين وثلاثة مدنيين وجرح شرطيين اثنين وسبعة مدنيين.
وتسبب الانفجار بأضرار مادية جسيمة بعدد من السيارات التابعة للشرطة وسيارتين مدنيتين كانتا قريبتين من مكان الحادث.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تفجير انتحاري مماثل وقع وسط أحد الأسواق في مدينة الرمادي غرب العراق وادى إلى مقتل 12 عراقيا بينهم ضابط رفيع وجرح 23 اخرين.
وقتل شخصان وأصيب 15 اخرون بجروح عصر اليوم الاحد جراء انفجار سيارة مفخخة وسط قضاء طوز خورماتو شرق تكريت كما قتل ثلاثة اشخاص وأصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المشاهدة شمالي بغداد.
وقال مكتب الامم المتحدة في العراق (يونامي) في بيان اليوم ان الارهاب والعنف اودى بحياة 804 اشخاص في العراق خلال شهر اغسطس الماضي منهم 719 مدنيا بينهم عناصر شرطة مدنية و88 عنصرا امنيا.
واشار المكتب الى ان الهجمات والاعتداءات اسفرت ايضا عن اصابة 1936 مدنيا و94 عنصرا امنيا مضيفا ان العاصمة بغداد كانت الاكثر تضررا تلتها محافظات صلاح الدين ونينوى وديالى والانبار .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.