المعارضة: الأسد إستعد للضربة الغربية .. بالدروع البشرية

أكدت المعارضة السورية أن الرئيس بشار الاسد نقل معدات عسكرية وافرادا الى مناطق مدنية ووضع سجناء في مواقع عسكرية كدروع بشرية ضد اي هجمات جوية غربية.

وقال ائتلاف المعارضة الذي يتخذ من اسطنبول مقرا له ان صواريخ من طراز سكود وراجمات صواريخ بالاضافة الى جنود نقلوا الى مواقع من بينها مدارس ومدن جامعية ومبان حكومية داخل المدن.

وقال ائتلاف المعارضة في بيان ان تقارير من داخل سوريا تؤكد ان الاسد امر ايضا بنقل المعتقلين الى اهداف عسكرية واستخدامهم دروعا بشرية في مواجهة الضربات الجوية الغربية.

ولم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من هذه التقارير وفشلت محاولات الوصول لمسؤولين سوريين للتعليق على ذلك .

وكان جنود سابقون قد قالوا لرويترز الاسبوع الماضي انه يجري تعبئة المواقع العسكرية في سوريا بجنود معتقلين بشكل فعلي بسبب الشك في ولائهم مما يجعلهم ضحايا محتملين في اي ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه يقول سكان ان الافا من قوات الامن والميليشيات الموالية للنظام نقلوا الى مدارس ومبان سكنية في دمشق مما جعلهم يختلطون بالسكان المدنيين على امل النجاة من هجوم غربي.

وقال الرئيس باراك اوباما يوم السبت انه سيسعى للحصول على موافقة الكونجرس قبل القيام بعمل ضد دمشق لاستخدامها على ما يبدو اسلحة كيماوية في خطوة من المرجح ان تؤجل شن هجوم لعشرة ايام على الاقل.

ويقول منتقدون ان هذا التأخير يكسب ببساطة الاسد وقتا.

وكان ائتلاف المعارضة قد دعا في وقت سابق الكونجرس الامريكي الى تأييد تدخل عسكري وقال ان التراخي الدولي خلال الصراع الذي دخل الان عامه الثالث شجع الاسد وسمح بتصاعد العنف.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.