عبدالعزيز المنيفي: البلدية الذكية ضرورة ملحة

أعرب مرشح الدائرة الرابعة لانتخابات المجلس البلدي عبد العزيز المنيفي عن اسفه لعدم تحول البلدية حتى هذه اللحظة إلى العمل الالكتروني والانتهاء من الأرشفة التي تم إطلاق العمل بها قبل سنوات أملا في تحقيق الانسيابية في العمل وعدم الحاجة إلى الانتظار لساعات أو ايام للوصول إلى الأوراق المطلوبة.وقال إننا سنعمل في المجلس البلدي على مشروع أرشفة البلدية الكترونيا وعدم الحاجة إلى النظام الورقي والتعاملات المملة والقضاء على الروتين وتقليل الفترة الزمنية الممنوحة للمراجع من خلال استقبال الطلبات الكترونيا والرد عليها بالطريقة ذاتها.
وبين أن الملفات الموجودة في البلدية والتي تحتاج إلى الأرشفة كبيرة وضخمة للغاية، وهي تتطلب الاتفاق مع عدة شركات متخصصة في الأرشفة الالكترونية، وهذا المشروع سيوفر على البلدية مستقبلا الجهد والمال والوقت، وسيدفع بحركة التنمية وعجلة الاقتصاد والعمران.
واشار المنيفي إلى أن مشروع البلدية الذكية الذي أطلقناه في السابق يعتمد على توفير كافة البيانات والمعلومات والاوراق المطلوبة وسيتم تعزيزه بخرائط جغرافية مصورة.
وذكر أن الانتهاء من أرشفة البلدية سيعد من أبرز الإنجازات التي يتم تحقيقها نظرا لتكدس المعاملات وعدم وجود آلية حقيقية لتجاوز هذه المعضلة والانتهاء منها في ظل عصر متطور من التكنولوجيا المتقدمة التي تمكن من تحويل النظام من الورقي إلى الالكتروني وتقوم بتوفير المعلومة بسرعة متناهية.
ودعا إلى ضرورة إقامة دورات تدريبية للعاملين في مجال الأرشفة للتعامل مع الأرشفة الالكترونية وتطوير القدرات والكفاءات وخدمة المراجعين وتوفير المعلومات لهم بكل سلاسة وسهولة، من دون الحاجة إلى العودة إلى الأرشيف المكتوب الذي سيتم تخزينه بطرق سليمة باعتباره مستندا قانونيا لا يمكن الاستغناء عنه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.