الخرافي يستذكر مناقب الفقيد جاسم القطامي ويشيد بمواقفه

استذكر رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي اليوم مناقب الراحل جاسم عبدالعزيز القطامي الذي وافته المنية أول من أمس مشيدا بمواقف الفقيد خصوصا في المجالين السياسي والانساني.

وقال الخرافي في تصريح صحافي اليوم ان الراحل القطامي “كان الصديق الصدوق والاخ الخلوق عزيز النفس نظيف اليد والذي أعجز عن وفائه حقه مهما أطنبت في تعداد صفاته”. وأضاف ان الفقيد رحمه الله تقلد خلال خدمته عدة مناصب مهمة أسدى فيها للكويت مآثر جمة بكل جد ومثابرة واخلاص وتفان ففي عام 1948 التحق في كلية الشرطة بجمهورية مصر العربية وتخرج في عام 1953 وعين مديرا للشرطة.

وذكر ان الفقيد حصل على العديد من البطولات الرياضية وعين أول رئيس لاتحاد كرة القدم الكويتية واللجنة الاولمبية الكويتية في الخمسينيات وكان أول وكيل لوزارة الخارجية بعد استقلال دولة الكويت عام 1961 قبل أن ينتخب عام 1963 نائبا لمجلس الامة عن الدائرة الانتخابية الخامسة (كيفان) بالفصل التشريعي الاول.

وبين انه أعيد انتخاب الراحل القطامي في الفصل التشريعي الرابع 1975 1976 وفي الفصل التشريعي السادس 1985 1986 قبل ان يتقاعد عن العمل السياسي الا أنه لم يبتعد عن العمل الوطني.

وقال الخرافي ان الفقيد ركز جل اهتمامه على حقوق الانسان فأصبح أول رئيس للجمعية الكويتية لحقوق الانسان وانضم الى المنظمة العربية لحقوق الانسان وبات رئيسا لها وكان رحمه الله من مؤسسي اللجنة الشعبية لجمع التبرعات في دولة الكويت.

وتقدم باسمه ونيابة عن أخوانه أعضاء مجلس الامة للشعب الكويتي العزيز وأسرة الراحل الكريمة بخالص العزاء وصادق المواساة بوفاة الراحل القطامي سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.