اليرموك و تاي سون نام الفيتنامي في ثاني لقاء الآسيوية

يخوض اليرموك مباراته الثانية في بطولة الاندية الآسيوية الثالثة لكرة الصالات، عندما يواجه تاي سون نام الفيتنامي في 08:00 مساء اليوم على صالة اليرموك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى، في حين يلتقي الريان القطري مع سانايي جيتي باساند الايراني في 05:30 عصرا ضمن المجموعة ذاتها، فيما تفتتح منافسات الجولة في 12:00 ظهرا، بمواجهة تجمع اردوس الاوزبكي مع اول سبورتس اللبناني ضمن المجموعة الثانية، فيما يلتقي جي. اتش. بنك التايلاندي مع ناغويا اوشينز الياباني في 03:00 عصرا في المجموعة ذاتها.
من جهة أخرى، احتفت اللجنة المنظمة للبطولة الاول من امس بالوفود المشاركة، حيث أقامت حفل عشاء في مقر اقامة الوفود بفندق كراون بلازا الفروانية بحضور رئيس لجنة كرة الصالات بالاتحاد الآسيوي علي تارجوزادي ورئيس نادي اليرموك مستضيف البطولة فهد غانم وسكرتير اتحاد الكرة سهو السهو وأعضاء مجلس ادارة النادي وممثلي الاتحاد الآسيوي.
ورحب السهو بالوفود المشاركة، مشيرا الى حرص رئيس الاتحاد الشيخ د. طلال الفهد على توفير جميع الخدمات للوفود، متمنيا ان تخرج البطولة في افضل صورة. من ناحية أخرى، أكد تارجوزادي ان اختيار الكويت لاستضافة البطولة بسبب عشق هذا البلد لكرة القدم، الى جانب التاريخ العريض، موضحا ان الاتحاد الآسيوي يسعى الى مساندة الكويت في تطوير اللعبة، بعد ان بدات تخطو خطوات ثابتة في طريق تطوير كرة الصالات من خلال تنظيم بطولة الدوري العام للعبة.
وأشار الى أنه من خطط الاتحاد الآسيوي منح الدول الحديثة في مجال اللعبة فرصه تنظيم البطولات مؤكدا انه يتوقع ان تخرج البطولة بشكل ومستوى مميز تنظيميا وفنيا في ظل الدعم اللامحدود من ادارة اتحاد الكرة الكويتي.
وتوقع ان تكون البطولة أكثر نديه وقوة من بطولة المنتخبات في ظل مشاركة عدد من اللاعبين المحترفين من البرازيل وأوروبا مما يثري البطولة ويرفع من مستواها. وكشف تارجوزادي عن ان النسخة المقبلة من البطولة في 2013 ستشهد تأهل الفائز بلقب البطولة الحالية مع الفريق المضيف فقط الى النهائيات دون خوض التصفيات فما سيكون على بقيه الفرق خوض التصفيات لبلوغ النهائيات فيما شارك في النسخة الحالية الفرق الثلاثة الأوائل في النسخة الماضية بالاضافة الى البلد المضيف. و أشار الى ان «فلسفة» اقامة البطولة التي أشعلت شمعتها الثالثة في الكويت الارتقاء بمستوى الأندية التي من دون تقدمها لن تتطور اللعبة وقال: «ليس أدل على ذلك من تنظيم 17 دولة آسيوية لدوري كرة الصالات في 2011 في حين كانت اليابان وايران فقط من تقيمان دوري للعبة في 2007». وأضاف ان هناك دول بدأت استحداث نظام دوري الصالات من خلال اقامة الدوريات المحلية ما أفرز منتخبات قويه وقادرة على المنافسة في المحافل الدولية مدللا على ذلك بنجاح الكويت ولبنان في بلوغ كأس العالم للصالات للمرة الأولى في تاريخهما.
من جانبه، عبر رئيس اليرموك فهد غانم عن سعادته باستضافة ناديه لمنافسات البطولة الآسيوية في نسختها الثالثة للمرة الأولى في الكويت مؤكدا ان نجاح اليرموك تنظيميا هو نجاح للكويت. وأضاف ان اهتمام ادارة النادي منصب بشكل كبير على خروج البطولة في أبهى صورة بالاضافة الى الاهتمام بفريق اليرموك (ممثل الكويت) في البطولة مشيرا الى ان الأمل يحدوهم في اقتناص اللقب الذي يمثل الهدف الأسمى. وتمنى غانم للمشاركين طيب الاقامة وان تخرج البطولة بشكل مثالي يعبر عن الصحوة التي تعيشها كرة الصالات في الكويت.
وفي الختام، تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين ممثل اتحاد الكرة سهو السهو وفهد غانم ورؤساء الوفد

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.