أكاديمية اتقان التابعة لبنك بوبيان تطلق برامجها التدريبية بالتعاون مع GUST

أطلقت أكاديمية اتقان التابعة لبنك بوبيان باكورة برامجها التدريبية الساعية الى تنمية القيادات الكويتية الشابة بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST والمعتمدة من جامعة ميسوري Missouri at St. Louis (UMSL) والتي تم الإتفاق معها مسبقا لتكون الذراع الأكاديمي الحصري في الكويت لبنك بوبيان، حيث تم تنفيذ البرنامج الخاص للقيادات الشابة في المقر الرئيسي لأكاديمية اتقان بحضور 15 مشاركاً من موظفي البنك من الشباب الكويتي الواعد.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك عادل عبد الوهاب الماجد في كلمة ألقاها أمام الدفعة الاولى من المشاركين في البرنامج على أهمية الخطوة التى قام بها البنك بتأسيس الأكاديمية والتى تمثل نقلة نوعية في عالم التدريب والتطوير الاداري والوظيفي ليس على مستوى البنوك المحلية فحسب بل على المستوى الإقليمي أيضاً .

وأضاف “تمثل أكاديمية إتقان إضافة جديدة ومميزة كونها تنتقل بمفاهيم التدريب والتطوير من شكلها التقليدي المتعارف عليه إلى شكل أكثر تطوراً يتمثل بمنح الشهادات العلمية الجامعية المعروفة من بكالوريوس وماجستير بالتعاون مع كبرى الجامعات الأمريكية والعالمية “.

وأوضح الماجد أن إطلاق الأكاديمية وتدشين أنشطتها جاء بعد دراسة مستفيضة مبنية على أسس الاحتياجات التدريبية للموظفين والاهتمام بتطوير قدراتهم وتنمية خبراتهم بطريقة علمية تنعكس نتائجها على مؤهلاتهم العلمية بحيث يحقق التدريب والتطوير نتائج ايجابية أفضل .

من جانبه استعرض مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد بعض التفاصيل المتعلقة بأنشطة الأكاديمية قائلا ان عملها ينطلق من خلال تحويل البرامج التدريبية المتخصصة بالعمل المصرفي إلى وحدات علمية معترف بها من كبرى الجامعات الأمريكية والعالمية والمحلية.

وأضاف ” جرت العادة في جميع الدورات التدريبية وورش العمل المتعارف عليها ان يحصل المشارك فيها على شهادة بحضور أو اجتياز الدورة تضاف الى سجله او رصيده المهني ، إلا أن الأمر يبدو مختلفا  في اكاديمية إتقان حيث سيمنح حضور دوراتها الموظف في بنك بوبيان فرصة الحصول على مؤهل علمي اكاديمي “ماجستير في ادارة الأعمال” MBA وذلك بعد اجتياز المقرر المحدد سلفا من الدورات والبرامج التدريبية”.

وسوف يتمكن المتدربين في الأكاديمية ممن يستوفون شروط معينة الحصول على 24 وحدة دراسية معتمدة من برنامج الماجستير في ادارة الأعمال MBA لدى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST، حيث تمثل ما نسبته 53% من الساعات المعتمدة الكلية للبرنامج ، حيث تتناسب الوحدات المعتمدة مع المتطلبات الرئيسية للعمل في بنك بوبيان. وسوف يتم منح المتدربين الفرصة بإستكمال الوحدات الدراسية المعتمدة المتبقية من برنامج الماجستير في ادارة الأعمال MBA لدى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للحصول على الشهادة في حال رغبتهم بذلك.

وحول مدى الإقبال على الالتحاق بالاكاديمية قال الحماد أن الإقبال من قبل الطلبة الكويتيين حديثي التخرج  كان كبيرا وهو ما كان متوقعا بسبب المزايا التى تم عرضها والتى يمكن ان تتحقق للجميع في حال التحاقهم ببنك بوبيان وابرزها على الاطلاق الحصول على الشهادات العلمية الرفيعة والمعترف بها من كبرى المؤسسات العلمية .

يذكر ان بنك بوبيان كان قد وقع في مطلع شهر يونيو 2012 اتفاقية لإنشاء أكاديمية إتقان بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST  لتكون مركزا لتطوير موارد البنك البشرية بصورة علمية من خلال تقديم أحدث البرامج المتخصصة والعلوم الإدارية والبرامج المعتمدة من جهات عالمية والتى تتوافق مع بيئة العمل في البنك ومع الشريعة الإسلامية.

وتقدم الأكاديمية فرصاً تدريبية على مدى عام كامل لموظفي البنك في العديد من المجالات والبرامج التدريبية المتخصصة في الإدارة المالية وتحليل البيانات المالية وإدارة الأعمال ومهارات الاتصال وتطوير الموارد البشرية وبرامج متقدمة ومميزه في خدمة العملاء والاحتراف في مجال البيع للمنتجات المصرفية.

ويسعى البنك لان يكون مكان العمل الامثل والمفضل للطلبة الكويتيين حديثي التخرج حيث سيوفر البنك بيئة عمل تشجع على  تطوير القدرات الشابه ومنح الفرص للتطور الوظيفي للمتدربين الموهوبين ضمن اطار علمي مدروس باشراف فريق عمل محترف في التدريب ومعتمد من جهات عالمية حيث شاركوا بإعطاء دورات تدريبية لشركات عالمية في شمال امريكا واوروبا ودول منطقة الخليج. كما ان برامج أكاديمية اتقان مبنية على منهجية التعلم المتنوع Blended Learning Approach والمتضمنة على الدورات التدريبية والتدريب على رأس العمل والتدوير بين الأقسام والتوجيه والارشاد ومراكز التقييم والتعلم الالكتروني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.