الكويت تدعو مجلس حقوق الانسان الى حث اسرائيل على التعاون مع آليات الامم المتحدة

دعت دولة الكويت اليوم مجلس حقوق الانسان الى حث اسرائيل على التعاون مع آليات المجلس بما فيها مهمة المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الانسان في الاراضي العربية الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة على اهمية تنفيذ ما جاء في تقريره امام المجلس.

وقال المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف مالك حسين الوزان أن الكويت تدين استمرار اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لعدم تعاونها مع المقرر الخاص وعدم السماح له بدخول الاراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك عدم تعاونها مع كافة آليات مجلس حقوق الانسان.

واوضح ان الكويت تؤكد مجددا حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء احتلال اراضيه واقامة دولته على حدود عام 1967 بما في ذلك القدس الشريف وعودة لاجئيه وهو الامر الذي يتطلب تضافر المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته لتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما شدد الدبلوماسي الكويتي على ان الكويت تدين سياسة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة ومصادرة الاراضي وهدم واخلاء القرى وتدعو المجتمع الدولي الى حث اسرائيل على ايقاف هذه الممارسات التي تتعارض مع القانون الدولي وقانون حقوق الانسان.

في الوقت ذاته اكد الوزان ان ما جاء في تقرير المقرر الخاص من معلومات موثقة بشان انتهاكات حقوق الانسان المنهجية والمستمرة تبين حجم المعاناة من الاعتقالات بحق الفلسطينيين والعرب دون محاكمات واحتجازهم تحت ظروف قاسية في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

كما اكد ان دولة الكويت تدين استمرار الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشريف والجولان السوري ومزارع شبعا اللبنانية.

واوضح ان الكويت تدعم وبشدة تمديد ولاية مقرر مجلس حقوق الانسان الخاص المعني باوضاع حقوق الانسان في الاراضي العربية التي تحتلها اسرائيل وتؤكد على اهمية استمرارها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.