مجلس الأمة يسلم صناديق الاقتراع إلى وزارة الداخلية

سلم مجلس الأمة اليوم وزارة الداخلية صناديق الاقتراع التي انتهت منها المحكمة الدستورية بعد إبطالها مرسوم حل مجلس الأمة 2009 وانتفاء الحاجة منها للنظر في الطعون الانتخابية.

وجاء في بيان رسمي من الأمانة العامة لمجلس الأمة ان تسليم صناديق الاقتراع إلى وزارة الداخلية تم بحضور بعض من أعضاء المحكمة الدستورية نظرا لانتهاء فترة صدور أحكام الطعون بتاريخ 26/6/2012 وقرار المحكمة إعادة محاضر اللجان الخاصة بالطعون لدى الأمانة العامة لمجلس الأمة.

وقال مدير إدارة شؤون التنسيق والمتابعة ورئيس لجنة استلام وتسليم صناديق الاقتراع للانتخابات العامة بالأمانة العامة بمجلس الأمة خالد الأنصاري أنه استنادا إلى الفقرة الأخيرة من المادة 36 مكررا والفقرة الأخيرة من المادة 39 من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة اللتين تنصان على أن تعاد إلى وزارة الداخلية صناديق الاقتراع للجان الأصلية والفرعية.

وأوضح الأنصاري أن عدد الصناديق المعادة إلى وزارة الداخلية بلغ 543 موزعة على عدد اللجان الأصلية والفرعية بالدوائر الانتخابية الخمس، وهي كالتالي: الدائرة الأولى 96 صندوقا بواقع 16 للجان الأصلية و80 للجان الفرعية، أما الدائرة الثانية فبها 62 صندوقا بواقع 16 للجان الأصلية و46 للجان الفرعية، أما الدائرة الثالثة فبها 90 صندوقا بواقع 20 للجان الأصلية و70 للجان الفرعية، أما الدائرة الرابعة فبها 141 صندوقا بواقع 22 للجان الأصلية و119 للجان الفرعية، والدائرة الخامسة بها 154 صندوقا بواقع 24 للجان أصلية و130 للجان الفرعية.

واختتم الأنصاري تصريحه مبينا أن اللجنة التي شكلها الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري تولت استلام وتسليم صناديق الاقتراع للانتخابات العامة للفصل التشريعي الرابع عشر بعد التدقيق على سلامتها بمحاضر رسمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.