عبدالعزيز الإبراهيم للنواب: ارجعوا إلينا قبل إطلاق الاتهامات

اكد وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة عبدالعزيز الابراهيم وجود تعاون بين الحكومة والمجلس، خصوصا حول مسألة الاولويات، منوها الى ان برنامج الحكومة سيقدم وفق تلك الاولويات.
وقال الابراهيم في تصريح صحافي صباح أمس على هامش استقباله المهنئين بعيد الاضحى ان المؤسستين التنفيذية والتشريعية تحرصان في المقام الأول على مصلحة الوطن والمواطن، متمنيا على النواب الرجوع الى الوزراء والاستفسار عن القضايا محل التساؤل قبل اطلاق الاتهامات بشكل جزافي، الأمر الذي من شأنه ان يحدث بلبلة في الكويت.

واضاف الابراهيم ان الاستجواب حق دستوري لكل نائب يمكن استخدامه ان لم يجد هذا النائب تعاونا مع الوزير المستجوب، وتابع: «اذا كان الوزير يقف على أرضية صلبة فسيتمكن من الرد على جميع الأسئلة وتفنيده بالبيانات والارقام دون خوف أو وجل لأنه يعرف جيدا طبيعة أدائه والمعطيات والنتائج لكل فعل يقدم عليه».

وأضاف: «نحن لا نشكك في حرص الاخوان النواب على مصلحة المواطن، فهم أحيانا يكشفون لنا بعض الأشياء التي ربما تكون غائبة عنا، وبالتالي يأتي دورنا للتحقيق في هذه الأشياء والوقوف على مدى صحتها».

وفيما يتعلق بالشأن الكهربائي قال الوزير الابراهيم: ان تأخر محطة الزور الشمالية ستنعكس نتائجه سلبا على الطاقة الانتاجية للعام المقبل وسيظل وضع الانتاج متوقفاً عند الـ14 الف ميغاواط، مشيدا بتجاوب المواطنين والمقيمين مع الوزارة التي استطاعت بفضل تعاونهم توفير 850 ميغاوط هذا العام، متمنيا استمرار تعاون المستهلكين مع الوزارة حتى تتمكن من توفير نفس الكمية في العام المقبل.

وحول موضوع الموظفين الذين تجاوزت خدمتهم 35 عاما، قال الابراهيم ان هذا الموضوع متروك للوزارة ونظرتها في هذا الجانب، مبينا ان هذا الأمر لم يتخذ بحقه اي موقف حتى الآن.

وعلى الصعيد ذاته وفيما يخص وضع وكلاء الكهرباء المساعدين الذين أوشكت فترة عملهم على الانتهاء، أوضح الوزير الابراهيم أنه يعمل على تقييم أدائهم وبعدها سيقدم تقريره.

واشار الابراهيم الى ان وزارة الاشغال استعدت بشكل جيد لموسم الأمطار، وعملت على معالجة المشاكل التي ظهرت العام الماضي لضمان عدم تكرارها في الشتاء المقبل، منوها الى ان ذلك لا يعني عدم وقوع مشاكل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.