احمد الفهد يشيد بتاريخ لبنان الرياضي ودوره في الحركة الاولمبية العالمية

اشاد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح هنا اليوم بتاريخ لبنان الرياضي ودوره في الحركة الاولمبية العالمية رغم الصعوبات التي عانى ويعاني منها.
جاء ذلك في تصريح للشيخ احمد الفهد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي على رأس وفد يضم كلا من مدير المجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم ومدير الالعاب الاسيوية في المجلس الاولمبي الاسيوي حيدر فرمان حيث سيقلده الرئيس اللبناني ميشال سليمان غدا وسام الارز الوطني من رتبة ضابط تقديرا لعطاءاته.

ونقل الشيخ احمد الفهد تحيات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للبنان وشعبه.

وقال الشيخ احمد ان لبنان “استطاع رغم كل مشاكله ونزيفه ان يحتضن الرياضيين في كثير من المناسبات” مؤكدا متانة العلاقات الكويتية اللبنانية والمحبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واعرب عن سعادته لزيارة بلده الثاني لبنان مشيرا الى انه سيتم تكريمه غدا من قبل “اهل لبنان” لافتا الى ان الفضل في ذلك يعود للرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بالاضافة الى وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي والمسؤولين الرياضيين في اللجنة الاولمبية اللبنانية.

وأضاف الشيخ احمد الفهد “هذا التكريم ما هو الا مسؤولية جديدة تجاه البلد الذي احبه واعشقه واتعامل معه كبلد ثان حقيقي نظرا لمكانة اهل لبنان في قلوب اهل الكويت”.

وردا على سؤال حول تقييمه لدور لبنان وحركته الاولمبية والى اي مدى هو في حاضرة المجلس الاولمبي الاسيوي واتحاد اللجان الاولمبية اشاد الشيخ احمد الفهد ب”تاريخ لبنان الرياضي اذ يعد من اوائل الدول في الشرق الاوسط والعالم العربي التي لعبت دورا في الحركة الاولمبية العالمية”.

واشار الى ان “لبنان استطاع رغم كل مشاكله ونزيفه ان يحتضن الرياضيين في كثير من المناسبات” مستذكرا البطولات التي اقيمت على ارضه من بينها استضافته بطولة كأس اسيا في كرة القدم “والتي كانت من افضل البطولات الاسيوية”.

وعن مدى اسهام زيارته في تعزيز العلاقات الكويتية – اللبنانية اكد الشيخ احمد الفهد عمق العلاقات بين الكويت ولبنان قائلا “علينا ان نعمل دائما على استمرارها وبقائها وعلى الوصول بها الى ارقى المستويات”.

واوضح انه على الرغم من ان زيارته تحمل طابعا رياضيا الا انها في الوقت نفسه ستكون مناسبة للقاء عدد من المسؤولين السياسيين متمنيا ان تكون هذه اللقاءات مفيدة.

وكان في استقبال الشيخ احمد الفهد على ارض المطار كل من سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي واركان السفارة وعضو المجلس الاولمبي الاسيوي اللواء الركن سهيل خوري وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام وامين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية حسان رستم والمسؤول في الخطوط الجوية الكويتية صالح الكندري.

من جهته اشاد عضو المجلس الاولمبي الاسيوي اللواء سهيل خوري في تصريح مماثل ل(كونا) بالزيارة التي يقوم بها الشيخ احمد الفهد الى لبنان قائلا انها تكتسب اهمية خاصة على صعيد توطيد وتعزيز العلاقات الكويتية اللبنانية.

واشار اللواء الركن خوري الذي تولى سابقا منصب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الى ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان سيكرم الشيخ احمد الفهد غدا بتقليده وسام الارز الوطني من رتبة ضابط تقديرا لخدماته ولدعمه للبنان في عدة مجالات ولاسيما الرياضية منها.

واعرب عن شكره للرئيس سليمان على هذه المبادرة والتكريم للشيخ احمد الفهد الذي يكن كل المحبة للبنان ولشعبه.

ومن المقرر ان يزور الشيخ احمد الفهد غدا الرئيس ميشال سليمان حيث سيقلده الاخير وساما وبعد ذلك سيلتقي كلا من رئيس مجلس النوب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة تمام سلام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.