خالد الجارالله: نشارك السعودية الإحباط من العجز الدولي

أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أن الكويت تقدر وتحترم وجهة نظر المملكة العربية السعودية، وهي الدولة المؤسسة وصاحبة الدور الرائد والفعال في قضايانا الدولية والاقليمية، ونتفهم الاشقاء في السعودية ونشاركهم الاحباط والالم اللذين نشعر بهما جميعا حيال عدم قيام المجتمع الدولي، ممثلا في مجلس الامن، بالوفاء بالتزاماته في ما يتعلق بالامن والسلم دوليا.

واضاف الجارالله: نحن امام مثلين صارخين، اولا القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني لسنوات طويلة، حيث لم يقدم مجلس الامن شيئا في هذا الشأن. وايضا نحن امام ازمة نعيشها بكل الم، وهي الوضع المأساوي في سوريا، ونرى ان مجلس الامن عاجز عن احتواء هذه الازمة وعن وقف مجازر الدم في سوريا.

واعتبر الجارالله في تصريح، على هامش احتفال السفارة الاسبانية بالعيد الوطني أمس، ان السعودية ارادت ان تبعث برسالة إلى العالم وهي محقة فيها، ونجحت في ايصالها.

وكشف الجارالله عن جهود يبذلها السفراء العرب وغيرهم في نيويورك، لاقناع المملكة بالعدول عن قرارها، ونحن جزء من هذه الجهود ونتمنى النجاح لها لان المملكة دولة مؤثرة وفاعلة، وسيكون لها صوت مسموع وفعال في مجلس الامن في 2014 و2015، وهذان العامان سيكونان ممتلئين بالاحداث التى نحتاج فيها الى رأي السعودية وصوتها.

ونفى طرح اسم الكويت كبديل عن السعودية لقبول العضوية وقال: لم تطرح الكويت فقط كبديل، بل طرحت الكويت وغيرها، لكن هناك جهودا تبذل لاقناع السعودية بالعدول عن قرارها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.