الأغلبية في ديوانية المطر: نرفض العبث بالدوائر الانتخابية وآلية التصويت

قال رئيس كتلة الغالبية النائب أحمد السعدون ان كتلته ملتزمة «بمرشحيها الـ35 في كل الدوائر الانتخابية، بعد أدائهم والتزامهم وحرصهم على توحيد مواقفهم».

واضاف خلال ندوة الاغلبية بديوان عضو مجلس 2012 المبطل حمد المطر «لا يمكن ان نقدم استقالاتنا من مجلس 2009 الساقط شعبيا وسياسيا واخلاقيا ونحن مستقيلون بشكل فعلي». واوضح ان «لجان التحقيق في الايداعات والتحويلات توصلت الى حقائق مثبتة بمستندات».

وافاد بأن «الأغلبية ستجتمع يوم الاثنين المقبل في ديوانية أسامة المناور وبعده في ديوانية محمد الكندري»، مؤكدا «سنستمر بالاجتماعات لأن القضية ليست مرتبطة بأشخاصنا بل بالشعب، وستجتمع كل اثنين ان تم تعديل الدوائر او تقليص اصوات التقليص».
وأضاف: «مجلس 2009 ساقط سياسيا وشعبيا واخلاقيا، ويجب ألا يعقد أي جلسة»، مشددا على ان «الأغلبية لن تسمح لرموز الفساد بالعبث بالدوائر الانتخابية خلال غياب المجلس». وتابع: «يجب ان يكون لها دور لجمعيات النفع العام بمراقبة الانتخابات كالشفافية وحقوق الانسان».

ومن ناحيته جدد النائب جمعان الحربش تحذيراته من تعديل النظام الانتخابي وتأكيده ان «غضبا شعبيا ستشهده الكويت وقال: «الغالبية ستقاطع الانتخابات اذا تم التلاعب بنظام الدوائر الانتخابية او عدد الاصوات وسيكون هناك حراك شعبي ننزل من خلاله الى الشارع وسنطرد المرشحين من الديوانيات».

وفي سياق متصل وصف عضو مجلس 2012 المبطل د.محمد الكندري اجتماع كتلة الاغلبية امس الاول بالمثمر، «وقد اتفقنا على رفض اي تعديلات على الدوائر الانتخابية او على آلية التصويت» وقال الكندري: «كما اتفقنا على عقد ندوات عامة ابتداء من الاثنين القادم وستكون عند الاخ اسامة المناور، ثم الاثنين الذي بعده ستعقد الندوة عندي في الرميثية، وسيكون ان شاء الله ندوة عامة والكل مدعو لحضورها».

وتابع الكندري: رفضنا لأي تعديلات على النظام الانتخابي لانه بمثابة تغيير رادة الأمة، ومحاولة لتقليل عدد الاصلاحيين، وتأثير مباشر على النتائج، ونحن ولله الحمد واثقين من توجهات الناس، ولكن تعديل الدوائر يجب ان يكون عن طريق المجلس كما حصل في الدوائر الخمس، اما الانفراد بآلية معينة للانتخاب، فالامر واضح وجلي، هو محاولة لاسقاط البعض.

وعن مطالبة البعض بعقد مؤتمر حوار وطني، قال الكندري: ماذا عساه يفعل هذا المؤتمر؟ نحن بحاجة الى توجهات اصلاحية، وبحاجة الى تعزيز الخط الاصلاحي، ومحاربة المفسدين.

وبدوره أكد عضو مجلس أمة 2009 المبطل علي الدقباسي اثر اجتماع الأغلبية الذي عقد عند النائب السابق حمد المطر قائلاً: «الأغلبية اليوم ستخرج برؤية موحدة تحقق مستقبل مزدهر للكويت عبر انتشالها من مرحلة الجمود»، مشدداً على ان «المرحلة القادمة تتطلب مشاركة فاعلة وكثيفة نحو صناديق الاقتراع».

كما أوضح الدقباسي قائلاً: «لسنا ملائكة ونرحب بالنقد أما محاولة تعثير الأغلبية باتت محاولات مكشوفة للشعب الكويتي».

وفي هذا السياق قال عضو مجلس 2012 المبطل أسامة المناور ان الأغلبية قررت تنظيم ندوات جماهيرية كل اثنين، مضيفاً «سأتشرف باستضافة أول ندوة يوم الاثنين المقبل بديواني».

وبدوره قال النائب مسلم البراك ان أولوية الأغلبية في هذه الفترة الحث على سرعة حل «مجلس الخزي والعار»، والتصدي لتعديل الدوائر.. واضاف البراك: «ندعو المواطنين الى اليقظة والحرص، وحماية الدستور في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.