أشتون تعرب عن اهتمام الكتلة الأوروبية بتعزيز الشراكة مع مصر

أعربت المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون اليوم عن اهتمام الكتلة الأوروبية بتقوية علاقات الشراكة مع مصر.

وقالت أشتون في مؤتمر صحافي عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ اليوم “لقد عبرت خلال الاجتماع عن الرغبة في مواصلة الشراكة القوية مع مصر وعزمنا على المضي قدما في مساعدتها على الانتقال الى مستقبل ديمقراطي ومواصلة تلبية احتياجات المصريين ومنظمات المجتمع المدني ” وأضافت أنها أطلعت الوزراء في اجتماعهم الذي استمر يوما واحدا على نتائج رحلتها الأخيرة إلى مصر لافتة الى أهمية “أن ترفع الحكومة المصرية حالة الطوارئ في أقرب وقت وتطلق سراح المحتجزين بدون تهمة ” .

وأشارت أشتون الى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تناولوا خلال اجتماعهم الوضع المتدهور في سوريا قائلة “اننا بحاجة الى حل سياسي وندعو الان أكثر من أي وقت مضى إلى عقد مؤتمر جنيف الثاني في نوفمبر المقبل فلا يوجد بديل عن الحل السياسي”.

وفيما يتعلق بالوضع في ليبيا والتي كانت من بين المواضيع التي ناقشها وزراء الخارجية في اجتماعهم قالت أشتون ان “الوضع الأمني هناك غاية في الصعوبة خاصة مع اختطاف رئيس الوزراء مؤخرا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.