راكان النصف يسأل وزير الصحة عن استراتيجية مشروع الأمن الغذائي

وجه النائب راكان النصف سؤالا الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة فيما يخص الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية طلب فيه تزويده بما يلي:

1 – أرجو تزويدي بالتصور أو الاستراتيجية المتبعة من قبل هيئة الزراعة لمشروع الأمن الغذائي؟

أ – ما هي احتياجات الكويت من الغذاء خلال السنوات الخمس القادمة، أرجو تزويدي بجداول كميات متوقع استهلاكها خلال السنوات القادمة في الكويت شاملة «اللحوم والدواجن والبيض والحليب».

2 – ما هو عدد الحيازات التي تم توزيعها خلال السنوات الأربع الماضية؟ أرجو تزويدي بالأنشطة لكل من الحيازة والمساحة والضمانات والمواقع؟

3 – كم هو الانتاج المتوقع من تلك الحيازات؟ أرجو تزويدي بتفاصيل كل نشاط ومتوقع الانتاج ونسبة الانتاج المحلي مقابل الاستهلاك المحلي؟

4 – ما هي شروط التنازل عن الحيازات؟ وكم هو عدد السنين المسموح بها قبل التنازل وهل تم تقليل فترة السماح للتنازل ولماذا؟ أرجو تزويدي بكافة التعديلات على شروط التنازل.

5 – هل يوجد اشتراطات لكل حيازة بانتاج كم معين من الغذاء سواء(حليب، لحوم، بيض)؟ أرجو تزويدي بالاشتراطات ان وجدت وآلية المراقبة لكل قطاع- ان لم تجد الهيئة أي اشتراطات لكل حيازة بانتاج حد ادني كيف سيساهم صاحب الحيازة بالأمن الغذائي؟

6 – هل تم سحب حيازات من قبل مزارعين غير جادين؟ أرجو تزويدي بعدد الحيازات المسحوبة وسبب الغاء التعاقد وتاريخ الغاء التعاقد وموقع الحيازة والنشاط المخصص.

7 – ما هو انتاج الكويت المحلي الحالي من اللحوم والدواجن والبيض من قبل الحيازات الممنوحة من قبل الهيئة خلال السنوات الأربع الماضية؟ أرجو تزويدي بأسماء الحيازات.

8 – هل يوجد أي اشتراطات بيئية لتلك الأنشطة التي تعكف هيئة الزراعة على القيام بها؟ أرجو تزويدي بالاشتراطات البيئية لكل نشاط من أنشطة الحيازة، وهل تم التنسيق مع هيئة البيئة؟ أرجو تزويدي بالمرسلات ان وجد.

9 – هل يوجد خطة لتصنيع أي من الانتاج الحيواني أو الحليب؟ أرجو تزويدي بخطط التصنيع ان وجد؟ وهل يوجد قسائم مخصصة لعمليات التصنيع؟ أرجو تزويدي بأماكن القسائم المخصصة للتصنيع ان وجد وما هي آلية توزيع القسائم الصناعية المخصصة للانتاج الحيواني أو الحليب؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.