سفيرنا لدى سيؤول يؤكد أهمية منتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الاوسط

أكد سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي اليوم أهمية منتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الاوسط السنوي في تعزيز العلاقات بين الجانبين.
وقال البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المنتدى الذي انطلق بسيؤول اليوم ان استمرار انعقاد المنتدى بشكل سنوي للمرة العاشرة يؤكد نجاحه وأهميته للطرفين الكوري والعربي مشسرا الى اهمية ما يتم طرحه من مواضيع تسهم في تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وأضاف ان الوفود العربية تستفيد من تجربة جمهورية كوريا الجنوبية التي تقدم مثالا للتطور والازدهار الاقتصادي والتجاري والصناعي من خلال اعتمادها على الموارد البشرية وتوفير العديد من البرامج والانشطة.

وكان وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ سي قد أكد خلال افتتاحه المنتدى أهمية العلاقات الكورية – الشرق ااوسطية “التي انتقلت خلال العقود الاخيرة من مرحلة الخيار في انشاء العلاقات الى مرحلة الحاجة لتقوية العلاقات بين الطرفين”.

واوضح ان اي تصعيد امني او عسكري تشهده منطقة الشرق الاوسط له انعكاسات مشابهة في منطقة شبه الجزيرة الكورية ما يدل على ارتباط المنطقتين على كافة الاصعدة.

وشدد الوزير الكوري على أهمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وضرورة تفعيل الجانب الثقافي وتوطيده.

يذكر ان المنتدى الذي انطلق عام 2003 بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين تنظمه وزارة الخارجية الكورية الجنوبية سنويا بالتعاون مع (الجمعية الكورية العربية) و(معهد الدراسات والبحوث الاستراتيجية) في دولة الامارات ومعهد (جوجو للسلام الكوري).

ويحضر المنتدى في نسخته العاشرة عدد من المسؤولين السابقين والحاليين من عدة دول بالشرق الاوسط الى جانب كوريا الجنوبية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.