محمد طنا: من يسعى إلى حل المجلس لا يريد خيراً للبلد

استغرب النائب محمد طنا «الربط بين حل مجلس الأمة وتغيير النظام الانتخابي ورئاسة مجلس الأمة»، مشدداً على «ان الرئاسة حسمت لصالح الرئيس مرزوق الغانم، وان النواب جميعاً في قارب واحد والمجلس الحالي سيكمل مدته الدستورية».

وقال طنا في لقاء مفتوح مع الصحافيين في ديوان الإعلامي ناصر الحسيني بالجهراء: «إن من يسعى إلى حل المجلس، لا يريد خيراً للبلد، ولا تهمه المصلحة العامة سواء كان نائباً أو شيخاً».

 

الأسواق التجارية

وفضل طنا «إن تضع الحكومة ممثلة بوزارات الداخلية والتجارة والبلدية حداً للمقاهي المختلفة في الجهراء ذات الطبيعة المحافظة.. مطالباً بـ«نقل المقاهي التي سببت صداعاً للأسر خارج الأسواق التجارية وعدم وضع «الكبائن» إنما المقاهي تكون مكشوفة وغير مغلقة».

واعتبر طنا «ان الاستجواب حق للنائب لا ينازعه فيه أحد، ولكننا لا نحكم عليه إلا بعد قراءة المحاور وما يدعمها من أدلة، لافتاً إلى: «انه لم يسمع بوجود تحرك بعض النواب من أجل التأثير على العمل في المجلس، ولا أظن أن نائباً يقبل ان يكون أداة بيد أحد لأقطاب، وان وجد سيكون نائباً مؤزماً».

وانتقد طنا «تأخر الحكومة في تقديم برنامجها رغم الوعود التي قيلت هنا وهناك، ونطالبها الاتيان ببرنامجها فوراً».

وكشف طنا عن «مقابلة تمت مع رئيس الوزراء تناولت أكثر من قضية من ضمنها القضية الإسكانية التي أكد الشيخ جابر المبارك انها في طريقها إلى الحل، وان الفريق الحكومي سيضع خارطة طريق لحل القضية»، وأضاف: «تطرقنا في اجتماعنا مع رئيس الوزراء إلى قضية البدون، واستبشرت خيراً من كلامه، فهناك جدية في طي ملف هذه القضية.

وأيد طنا «تغيير النظام الانتخابي الحالي الى خمس دوائر وصوتين، وهناك اقتراح مقدم ومدرج على جدول اعمال اللجنة التشريعية البرلمانية»، متمنيا ان يمر هذا الاقتراح، وان كانت الحكومة لم تعلن الى الآن موقفها تجاهه.

 

سحب الجنسية

وطالب طنا «الحكومة بالتوقف عن التوسع في سحب الجنسية»، مستغربا ما اشيع عن وجود تحرك حكومي بسحب الجنسية من زوجة الكويتي المتجنسة بعد طلاقها.

وعن الغاء عقود المستشفيات الاربعة وموقفه، رد طنا: «قدمت سؤالا برلمانيا بهذا الشأن، وانتظر الرد»، وشدد طنا على ضرورة عدم تجاهل المجلس في المنح التي تقدم الى الدول، ونحن لا نسكت على تبذير الاموال يمنة ويسرى، وسيكون لنا موقف في قاعة عبدالله السالم، والحكومة باتت على المحك، ولابد من مواجهتها بالمسوغات التي دعتها الى منح كل هذه الاموال، وتحديداً المنحة التي قدمت الى مصر.

وجدد طنا اصراره على ازالة سكراب امغرة، مضيفاً هناك شيخ اتصل بي، وقال ان السكراب باق في مكانه، ووزير التجارة «راح ينشال قبل شيلة السكراب»، وانه اذا تطورت الامور، ولم تتم ازالة السكراب، سأقوم بالكشف عن اسم الشيخ الذي هاتفني.

وأعلن طنا عن تشكيل كتلة نيابية قوامها خمسة نواب، وانني في طور تشكيلها وسأعلن عنها قريباً.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.