مجموعة تطوعية شبابية تستعرض مشروعات وافكار الشباب لتشجيعها

نظمت مجموعة تطوعية امسية شبابية اليوم استعرضت خلالها عددا من المشروعات والافكار الشبابية المختلفة بهدف تسليط الضوء عليها وتشجيعها وحث الشباب على العمل لتحقيق احلامهم وافكارهم الابداعية.
واستضافت مجموعة (بوتشا كوتشا) التطوعية في الامسية التي اقيمت في مركز (الامريكاني الثقافي) التابع لدار الاثار الاسلامية مجموعة من اصحاب المشروعات الهادفة لعرض مشروعاتهم وتبيان العقبات التي اعترضتهم وكيفية التغلب عليها لتحقيق احلامهم.

وتحدثت فاطمة الموسوي صاحبة فكرة مشروع منظمة (نشر المحبة) عن مراحل مشروعها المختلفة منذ انطلاقته قبل ثلاثة أعوام موجهة عدة نصائح للشباب اصحاب المبادرات والافكار بالتركيز على الأهداف والصبر والتحلي بالأخلاق للوصول الى الغايات المرجوة.

من جانبها قدمت مي البلوشي مشروعها مجلة (أرشيف) الجامعية التي ستطلقها في مارس المقبل والمعنية في نشر أعمال وكتابات طلبة الهندسة في جامعة الكويت والرسالات التي يقدمونها مشيرة الى المشاريع والبرامج التي تقدمها المجلة للطلاب ومنها المعلومات العامة والمتخصصة في الهندسة المعمارية.

من جهته شرح مهند السلطان احد اعضاء فريق الدراجات الذي جال العالم (كويتيون حول العالم) انطلاقا من الكويت وقطعوا حوالي 60 ألف كيلومترا وأكثر من 30 دولة الصعاب والمشقات التي مر بها الفريق دون ان تحد من عزيمتهم في تحقيق هدفهم لاكمال مشروعهم وتحقيق احلامهم بانهاء جولتهم.

بدورها عرضت استاذة الوراثة في جامعة الكويت الدكتورة سوزان البستان دراستها حول طريقة عمل الأحماض النووية وعمل الوراثة بشكل عام جيث سلطت الضوء على أهمية هذا المجال العلمي والطبي في المستقبل وتشجيع الشباب والشابات للانخراط فيه.

من جانبه قدم خالد الأحمد من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مشروع (حدث الأرض) التي سينظمه المجلس في ابريل المقبل حول التلوث والاهتمام البيئي في دولة الكويت والطريقة الثقافية التي يسلكها المجلس في التصدي للتلوث ونشر ثقافة المحافظة على البيئة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.